الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الميلاد.. والحضور بـ50% فقط

كتب- محمد محمود

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد مساء 6 يناير المقبل، بكاتدرائية “ميلاد المسيح بالعاصمة الأدارية الجديدة، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الدولة ومندوبين عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

يهمك.. مصر تتزين بأشجار الكريسماس..وبابا نويل يرسم البهجة على شعوب العالم/صور

وتستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في 7 يناير المقبل، إذ يترأس أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قداسات عيد الميلاد المجيد بمقر مطرانياتهم بإجراءات احترازية مشددة، إذ أطلقت الكنائس المسيحية بالإيبارشيات المختلفة الحجز المسبق بحضور 50% من مساحة الكنيسة.

ومن المقرر أن تطبق فرق الكشافة في جميع الكنائس بالإيبارشيات المختلفة كافة الإجراءات الاحترازية، من قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس.

فيما قررت الكنيسة الأرثوذكسية، أن يكون تغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام على التليفزيون المصرى فقط نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا.

ويعتبر عيد الميلاد ثانى أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس الشرقية التي تتبع التقويم اليولياني مساء 6 يناير ونهار 7 يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى