مسئول الصرف الصحى بالإسكندرية يقدم كشف حساب 2021

الإسكندرية: محمد حلمى

صرح اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية أنه تم خلال عام ٢٠٢١ تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءه شبكات ومحطات ومعدات وكذلك إصلاح هبوطات طارئه بقيمة مالية 250 مليون جنيه.
وأضاف نافع أنه تم رفع كفاءة عدد 64 محطة رفع وتنفيذ عدد 6 مشروعات من خلال البروتوكول الموقع مع ادارة المياه بالهيئه الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ أعمال الخطة العاجلة ذات الاولوية الأولى من طلمبات و خطوط رئيسية بقيمة ١.٣ مليار جنية كمرحلة أولى.

اللواء محمود نافع
اللواء محمود نافع

وتنفيذ عدد من المشروعات لحل مشاكل تجمعات مياه الأمطار بالإسكندرية فى المناطق الساخنة بتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه.

وأشار نافع إلي أنه تم استحداث ودعم أسطول السيارات والمعدات بالشركة بعدد 76 سيارة ومعدة بإجمالي مبلغ 130 مليون جنيه وذلك للمعاونة في التعامل مع الأمطار بالمحافظة.
و رفع كفاءة وإجراء عمرات رئيسية لعدد من السيارات والمعدات بإجمالي مبلغ 30 مليون جنيه.
و الإشراف علي مشروع صرف صحي مركز ومدينة برج العرب القديمة ضمن مشروعات حياة كريمة المنفذ بواسطة الشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية في حدود مبلغ 1.3 مليار جنيه.
كما تم تفعيل الفكرة التى تبنتها شركة الصرف الصحى بإعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج والصرف الزراعي والتى تبلغ 7.5 مليون م٣/يوم يتم نقلها ومعالجتها لإعادة الاستخدام فى الرى بمنطقة الضبعة “مشروع الضبعة “.

طالع المزيد:

ولفت إلى أنه تم البدء في خطة تطهير المحطات والشنايش والمطابق بداية من شهر مارس 2021 لأكثر من 94 ألف مطبق وما يزيد عن 38 ألف شنيشة و86 مصب في نطاق المحافظة ويتم عمل محاكاه بالمواقع اسفل الانفاق والكبارى وذلك لمتابعه مسار المياه وتجربه مدى استيعاب المصبات والشنايش لها.
و تم فور ورود تقارير تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بالنوات السابقة (المكنسة – قاسم – الفيضة الصغري) نشر وتمركز عدد 100 سيارة و40 بدالة وفرق الطوارئ بالمناطق الساخنة بمحافظة الإسكندرية علي مدار 24 ساعة.

واستمر تمركزهم لعدة أيام وصلت لـ14 متواصلين في ظل الظروف الجوية الصعبة وغير المعتادة في المحافظة والتي أستقبلت ما يزيد عن 25 مليون م3 من مياه الأمطار خلال نوة المكنسة في الفترة بين 19 إلي 22 نوفمبر 2021.

وقاموا بعملهم علي أكمل وجه في رفع تجمعات المياه فور حدوثها بالتعاون مع الأحياء والأجهزة التنفيذية وشركة نهضة مصر وتم تطهير الشنايش والمطابق بعد الأمطار حتي لا يضار أي مواطن بالمحافظة من تجمعات المياه.

هذا بخلاف الأمطار والظروف الجوية الصعبة واجهت فرق طوارئ وعمال الشركة ارتفاع أمواج البحر علي كورنيش طريق الجيش وكورنيش المكس وخروجها محملة بالرمال علي الطرق.

وتم التعامل علي رفعها وتطهير الشنايش من الرمال وذلك بالتعاون مع الأحياء وشركة نهضة مصر ومتابعة أعمال جهاز حماية الشواطئ بوضع بلوكات لحماية شواطئ المحافظة من النحر.

وحصول عدد 14 محطة رفع ومعالجة من محطات الشركة علي شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM.
كما تم حصول المعمل المركزي للشركة علي شهادة الجودة ISO 17025.

وأضاف نافع أنه تم خلال العام أيضا تطوير الإدارة العامة للخط الساخن 175 بتطوير منظومة call center لاستقبال شكاوي المواطنين من جميع خطوط التليفون المحمول علي الرقم المختصر 175 وتم إستقبال ما يزيد عن 43 ألف شكوي مختلفة الأنواع وتم حل جميع الشكاوي

زر الذهاب إلى الأعلى