التعليم العالي يعلن مد فترة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد

كتب_ زين احمد:

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا.

إقرأ أيضا..تفاصيل فحص جديد يرصد 50 نوع من السرطان

وتنتهي فترة تنسيق المرحلة الثانية بعد قرار المد، في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235‪ ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الثلاثاء.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 23 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية 246‪ درجة بنسبة 60 في المائة، وتضم 223‪ ألفًا و294 طالبًا وطالبة، و238 درجة فأكثر للشعبة الأدبية بنسبة 58.05 في المائة، وتضم 45 ألفًا و908 طلاب وطالبات، بإجمالي269‪ ألفًا و202 طالب وطالبة.

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية رياضيات في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة عمارة، والفنون التطبيقية والكليات النظرية.

كما توجد أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبة العلمية علوم في كليات الطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والزراعة، والجامعات التكنولوجيا، والحسابات والمعلومات، وألسن، والآثار، والإعلام.

وتوجد أيضًا أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثانية، في كليات: التربية والآداب انتظام وانتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى