عماد أبو جبل يكتب: «ناسها عاهدوا السيسي».. قرية ابن العاص

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية البلاد وأقسم أن يمضي بها للإمام وحصل بالفعل وشعبها علي قدر المسؤولية في الدعم والمساندة ، ويشهد علي ذلك آلاف المشروعات القومية التي تشهدها ربوع مصر في كل محافظة ومركز وقرية ونجع، زيارات يومية لكل المجموعة الوزارية كلا في تخصصة ، محافظين ووزراء ومسؤولين في كل قطاع من أجل أن يصلوا بهذا البلد إلي بر الامان في ظل التحديات الكبيرة التي تواجههم .

بخلاف المشروعات القومية التي تشهدها مصر كل يوم كان من المفترض أن تنفذ في 50 عاما.. عفرب البناء والتنمية العمرانية الجديدة لايتوقف ، تروس تعمل ليل نهار من أجل النهوض بمصر ، مشروعات تحتاج إلى كتب لكي نسردها.

سأتوقف قليلاً عن مشروع حياة كريمة العملاق الذي مس المواطن البسيط ، مشروع حياة كريمة يمتلئ بالملفات المتشابكة بين الوزارات والجهات المتعددة ويواجه الكثير من التحديات لكن سيكون نموذجًا جديدًا لإرادة سياسية قررت توفير الحياة الكريمة لشرائح من السكان من محدودي الدخل .

قرية إبن العاص تشهد حالياً طفرة تنموية كبيرة خلال الشهور الأخيرة، من إعادة هيكلة وبناء للمدرسة الإعدادية والابتدائية وإنشاء مركز شباب ومكتب بريد ، ومجمع مدارس مزمع انشائة في القريب العاجل وتبطين الترعة الخاصة بالقرية ، هذة القربة ضرب أهلها المثل حالياً ولايزال يدعمون إنشاء مزيد من المشروعات ، يعلون مبدأ المصلحة العامة ، يزينون بلدهم بفضل دعمهم المتواصل والمتقطع النظير ويتقدمون بالشكر الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذا الجهد والعطاء في وقت كانوا يعانون حرمان من هذه الخدمات .

لمن لايعلم مشروعات حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم. .

لمن لايعلم مشروعات حياة كريمة تتغني بها الدول الأخري المحرومة من الخدمات وأنت تعلم أن هناك حواري ومناطق في دول من الممكن أن تكون أغني من مصر ورغم ذلك لم يشهدوا تلك المشروعات حتي الآن ، المشروع الأقوى والأبقى تأثيرًا، لأنه يحدث نقلة نوعية في حياة سكان القرى .

وختاماً: خلال العام المالي الجاري سيجري إنفاق 200 مليار جنيه لتطوير 1088 قرية يبلغ عدد سكانها 17.5 مليون نسمة كمرحلة أولى، وفقًا لخطة ميزانية وزارة التخطيط، وجرى استكمال 90% من المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولى حتى الآن ومايزال قطار المشروعات لايتوقف رغم التحديات العالمية.

اقرأ المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى