أول جامعة مصرية تحصل على الاعتماد الدولي.. العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل

كتب: على طه
أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن صدور قرار اعتماد عددٍ من البرامج الدراسية بجامعتها دوليا من هيئة الاعتماد الأمريكية الدولية ABET لتصبح بذلك أول جامعة حكومية وأهلية مصرية تحصل على هذا الاعتماد في برامج الهندسة والعلوم رغم انطلاقها قبل تسع سنوات فقط وقيامها بتخريج أربع دفعات من المسار الهندسي وخمس دفعات من المسار العلمي.

وقال الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل إن نجاح المدينة في حصولها على هذه الاعتماد يعد شهادة جدارة ونجاح منظومة التعليم والبحث العلمي بالمدينة التي تم تأسيسها طبقا للمعايير الدولية بهدف تخريج طلاب لديهم القدرة على العمل في كبريات الشركات العالمية بفضل جودة التعليم المتاح بمدينة زويل.

وثمّن عبدربه جهود الدولة المصرية في دعم مدينة زويل موجها الشكر الجزيل للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه اللا محدود للمدينة وتوجيهاته الدائمة بشأن تذليل العقبات التي اعترضت طريق المدينة بعد رحيل مؤسسها العالم المصري الدكتور أحمد زويل.

طالع المزيد:

وأكد عبدربه أن هذا الدعم هو ماساعد على انطلاق مدينة زويل وتصدرها الجامعات المصرية طبقًا لتصنيف التايمز البريطانية وتصدرها معدلات النشر الدولي للأبحاث محليا إضافة إلى حصولها على الاعتماد الدولي رسميا بعد تلقيها خطاب هيئة الاعتماد الامريكية التي كانت أنهت زيارتها للمدينة في شهر ابريل الماضي.

ولفت عبدربه الى جهود مجلس الامناء برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس ادارة المدينة وكذا دعم رئيس مجلس أمناء المدينة السابق الدكتور خالد عبدالغفار.

وشدد الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، على أن أسرة المدينة سوف تواصل عملها المخلص وجهدها الدؤوب بهدف استكمال مسيرة النجاح وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي اتساقًا مع هذه الملحمة التي تعيشها مصر نحو بناء جمهوريتها الحديثة ودولتها الناهضة.

وتستعد المدينة في غضون اسابيع قليلة لاستلام وافتتاح المبنى الاكاديمي الخاص بها والاكبر بالشرق الاوسط والمجهز بأحدث النظم الهندسية وأرقي المعايير العلمية لتكتمل المدينة كمنارة علمية متفردة.

جدير بالذكر أن مدنية زويل أعلنت فتح باب القبول مؤخرا بكلية جديدة هي كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي وتشهد إقبالًا كبيرا من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها لخوض اختبارات القبول بها إضافة الى استمرار الاقبال الكبير على جامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها العلمي والهندسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى