الهند ترفض غزو موسكو لأوكرانيا وتحرك لوقف الحرب

وكالات:

اعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن رفضه غزو موسكو لأوكرانيا، وقال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الوقت الحالي ليس هو وقت الحرب.

اقرأ ايضًا.. الحرب الروسية الأوكرانية.. أوكرانيا تعترض صاروخ روسي فوق إقليم أوديسا

وفي ما كان الأحدث في سلسلة من الانتكاسات للجيش الروسي، أخبر مودي بوتين بالحاجة إلى “التحرك على طريق السلام” وذكره بأهمية “الديمقراطية والدبلوماسية والحوار”.

وجاءت تصريحات مودي خلال اجتماع وجها لوجه يوم الجمعة، على هامش قمة إقليمية، وسلطت الضوء على عزلة روسيا المتزايدة على المسرح الدبلوماسي. وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد فقط من اعتراف بوتين بأن الصين أيضا لديها “أسئلة ومخاوف” بشأن الغزو. بحسب “سي إن إن”.

وقال مودي لبوتين خلال قمة منظمة شنجهاي للتعاون في مدينة سمرقند في أوزبكستان “أعلم أن عصر اليوم ليس حربا وقد تحدثنا إليكم عدة مرات عبر الهاتف حول هذا الموضوع بأن الديمقراطية والدبلوماسية والحوار هي كل هذه الأشياء التي تمس العالم”.

وأضاف:”سنحصل بالتأكيد على فرصة لمناقشة كيف يمكننا التحرك على طريق السلام في الأيام المقبلة، وسأحصل أيضا على فرصة لفهم وجهة نظرك”، وفقا لقراءة الاجتماع الصادرة عن وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

ورد بوتين بإخبار الزعيم الهندي بأنه على دراية بمخاوفه. وقال:”أعرف موقفكم من الصراع في أوكرانيا وأعرف عن مخاوفكم. نريد أن ينتهي كل هذا في أقرب وقت ممكن”.

زر الذهاب إلى الأعلى