«الحوار للتنمية»: الاستراتيجية الملكية الفكرية خطوة على طريق التنمية المستدامة

كتب: على طه

شعار مؤسسة ملتقى الحوار
شعار مؤسسة ملتقى الحوار

أكدت مؤسسة “الحوار للتنميه وحقوق الإنسان” أن إطلاق الاستراتيجيه الوطنية للملكية الفكرية من شأنه تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في كل القطاعات على مستوى الدولة، بما يدعم الاقتصاد الوطني وتشجيع الباحثين إلى الابتكار وتقديم أفكار جديدة للتطوير في مختلف المجالات، و خطوة توثيق جديدة نحو التقدم الرقمي.

مطالبه باستكمال الجهود في خلق بيئه تشريعية قادرة على على حماية الإبداع والابتكار الفكرى بطريقه سلسة

طالع المزيد:

وشهدت مصر أمس الثلاثاء 21 سبتمبر 2022 احتفاليه إطلاق استراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، ،تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ وذلك أثناء زيارة دارن تانج، مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية لمصر للمرة الأول.

ومن جانبه أكد سعيد عبد الحافظ رئيس مؤسسه ملتقى الحوار أن إطلاق الدولة للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية هى الاستراتيجيه الثالثة التى تطلقها الدولة المصرية بعد اطلاق الاستراتجية الوطنية لحقوق الإنسان في 11 سبتمبر 2021 و الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 التي أطلقت في 19 مايو 2022 وهو ما يؤكد انطلاق مصر نحو الجمهورية الجديدة التي تؤسس نسقاً فكرياً واجتماعياً وإنسانياً شاملاً.

واضاف عبد الحافظ أن هذه الخطوة تعد – أيضا – نقلة نوعية على كافة المستويات وتماشياً مع أهداف الجمهورية الجديدة رؤيه مصر 2030 و هي الأجندة الوطنية التى أُطلقت في فبراير 2016 تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة. كما تساهم في خلق بيئة محفزة للابتكار وضمانة للحقوق والملكيات الفكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى