الشامي: “سفينة النيل” فرصة للشباب العربي للتعرف على الحضارة المصرية

قال الدكتور اسلام الشامي المدير التنفيذي لمشروع “سفينة النيل” أن فعاليات سفينة النيل تهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب العربي بزيارة المعالم السياحية والأثرية المصرية،  مشيرا الي تشجيع السياحة العربية ومعرفة الشباب العربي بحضارة وادى النيل التي تمر عليها السفينة في رحلتها التي بدأت من محافظة أسوان يوم ٤ أكتوبر وصولا للقاهرة يوم ١٤ من نفس الشهر .

اقرأ أيضًا.. عضو العفو الرئاسي: إخلاء سبيل مجموعة من الشباب خلال ساعات

وأثني الشامي على الجهد المبذول من قبل الدكتورة نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب و الأستاذ علاء الدين الدسوقي مدير عام البرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة، من أجل نجاح المشروع والوصول به إلي أعلى مستوى من التنظيم وحرصهم على راحة وأسعاد الوفود المشاركة بناء على توجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما أضاف أن برنامج السفينة هو تنفيذ ورش عمل ومحاضرات عن ” الثقافة الخضراء وعلاقتها بالمتغيرات المناخية” بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة.

وأكد أهمية البرنامج العلمي للسفينة والمتعلق بالثقافة الخضراء وعلاقتها بالمتغيرات المناخية ، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من ورش العمل واللقاءات لجميع أعضاء الوفود العربية المشاركة.

وأشار إلى ان سفينة النيل تأتي بالتعاون مع جامعة الدول العربية و بمشاركة ١٢٠ شاب وفتاة من ١٣ دولة عربية والتي إنطلقت من محافظة أسوان وتستمر فعالياتها من ٤ حتى ١٤ أكتوبر الجاري بمشاركة ١٢٠ شاب وفتاة من ١٣ دولة عربية.

زر الذهاب إلى الأعلى