الأندية المتأهلة لدور الـ 16 فى «أبطال أوروبا».. بعد الجولة الـ4 لدور المجموعات

كتب: أحمد محمد
تأهلت أندية ريال مدريد الإسباني، ونابولي الإيطالي، وكلوب بروج البلجيكي، ومانشستر سيتي، وعدد أخر من أندية أوروبا إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وعلى الرغم من تعادله أمام فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، بهدف لكل فريق أمس الأربعاء إلا أن النادى الملكى، الأسبانى حامل اللقب، صعد إلى دور الـ16 للبطولة، متصدرا مجموعته برصيد 10 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه لايبزيج الألمانى.
وفى مفاجأة من العيار الثقيل تأهل نادي كلوب بروج البلجيكى بعد تعادله خارج أرضه مع أتلتيكو مدريد في إسبانيا ليرفع رصيده إلى 10 نقاط بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذى حل فى المركز الثاني ليتنافس على المقعد الثاني مع بايرليفركوزن الألماني وبورتو البرتغالي.

طالع المزيد:

وفى نفس الدور تأهل نادى مانشستر سيتي الإنجليزى محققا هو الأخر 10 نقات احتل بها صدارة المجموعة السابعة، بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند الألمانى الذى حل فى المركز الثانى للترتيب العام للمجموعة.
تأهل – أيضا – نادى نابولي الإيطالى بعد الوصول إلي النقطة 12 من 4 إنتصارات وبفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني فى هذه المجموعة.
وحجز بايرن ميونيخ مقعده بعدما فاز على فيكتوريا بلزن التشيكي بالمجموعة الثالثة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويحتل صدارة المجموعة وترك خلفه إنتر ميلان وبرشلونة يتصارعان على المقعد الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى