عودة الفرعون ملكا متوجا.. هكذا احتفت الصحافة العالمية بـ مو صلاح

كتب: أحمد محمد

3 أهداف ” هاتريك” في 6 دقائق أحرزها الفرعون المصرى محمد صلاح خلال مباراة فريقه ليفربول ورينجرز في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليعود بها إلى صدارة الإعلام الرياضى على مستوى العالم، ملكا متوجا بالأرقام القياسية، والأهداف، الملعوبة الرائعة.
وبعد احتفاء وسائل الإعلام الفضائية، والمواقع الأليكترونية أمس فى أعقاب المباراة التاريخية التى فاز فيه اليفربول على فريق رينجرز (7-1) ، صدرت اليوم الصحف الإنجليزية تحتفى على صدر صفحاتها الأولى بالفوز الكبير الذى حققه “الريدز” ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا، واصفة أياه بالفوز المذهل، ومشيدة بالفرعون المصري محمد صلاح بعد احرازه «هاتريك» في 6 دقائق رغم عدم الدفع به أساسياً منذ بداية المباراة.

طالع المزيد:

وأشارت الصجف إلى أن فوز ليفربول جاء ليعزز من فرصته في المجموعة الأولى للدورى الأوروبى، للصعود إلى دور الـ 16 للبطولة بالإضافة إلى تحقيق الهدف الأكبر وهو استعادة مستويات الثقة لديهم، في أمسية كبيرة ربما تغير أداءهم هذا الموسم.
وفى مباراة الأمس التاريخية استسلم فريق رينجرز خلال الشوط الثاني من المباراة، لسيل الهجوم، والأهداف، حيث سجل ستة أهداف في الشوط الثاني، أحرز روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح خمسة أهداف منها، فيما شارك داروين نونيز وهارفي إليوت بهدف لكلاً منهما.


وتبارت الصحف فى عناوينها تشيد بأداء محمد صلاح، فجاء مانشيت صحفية جارديان البريطانية يقول: “صلاح يكتب التاريخ بعد تعثر البداية للريدز صلاح يحتفل بأسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال”.
فيما جاء مانشيت صحيفة تيليجراف البريطانية أيضا كالتالى: “صلاح الاستثنائي يسجل هاتريك في 6 دقائق كأسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال”.
وعلقت الصحيفة فى تقرير لها على نتيجة المباراة بأنها «نتيجة رائعة»، ووصفت الفريق المنافس بأنه قد لا يكون هذا ضد أحد الأندية العظيمة في دوري أبطال أوروبا، لكنه كان في أحد الملاعب العظيمة لكرة القدم الأوروبية.
واختتمت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى لقاء فريق ليفربول القادم وقالت: «الآن يواجهون مانشستر سيتي يوم الأحد من منظور مختلف تمامًا”.
وأخيرا فى صدر صفحتها الأولى كتبت صحيفة “ديلي ريكورد” الاسكتلندية فكتبت: قطع محمد صلاح رينجرز لأشلاء، إنه الطائر مو”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى