السيسي: المدن الجديدة أضافت 10 تريليونات جنيه للدولة

كتبت_رحمة احمد:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المدن الجديدة التي تم إنشائها وعددها 40 مدينة جديدة، أضافت لرصيد الدولة المصرية ما لا يقل عن 10 تريليونات جنيه في أصولها.
إقرأ أيضا..الرئيس السيسي: محتاجين قد المستشفيات اللى موجودة حاليًا

واضاف الرئيس خلال المؤتمر الاقتصادي: “أنا مستعد يبقى فيه لجان تتشكل وتدرس اللي أنا بقول عليه بكل شفافية”.

وتابع السيسي، في تعقيبه بالمؤتمر الاقتصادي، أن العاصمة الإدارية التي سيتم إقامتها على 175 ألف فدان، وتجرى حاليا الأعمال حاليا على 40 ألف فدان، لم تتحمل موازنة الدولة جنيها واحدا فيها، “الشركة التي تعمل في العاصمة ستؤجر كل ما نفذته في التطوير العقاري للحكومة، وهذه الشركة بعد كل الإنفاق الذي نتحدث عنه، هناك ما لا يقل عن 42 أو 45 مليار جنيه في البنوك كاش، وفيه زيهم ائتمان عند الذين حصلوا على الأراضي”.

وأكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: “تحرك الدولة لمجابهة حالة العوز والفقر، كان لابد فيها من توليد قدرة للمتاح”.

قال الرئيس، إن المواطنين لا يرغبون في التنازل من أجل الإصلاح، متابعا: “الناس مكنتش مستحملة ومازالت رافضة أنها تقدم تضحيات في ضوء حالة العوز والفقر اللى عايشه لسنين”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي: “هل فيه أب جاءه قال لابنه مش تزعل مني أنا جبت 4 عيال ومش قادر اصرف عليهم.. ولا بيقوله الدولة مش قادرة تأكلك.. هل بيقول سامحني لاني بحب العيال الكتير وخلفت كتير.. ولا بيقوله الدولة مش نافعة قوم هدها.. حتى الدولة بقت خصم.. ورأينا الدولة خصم في المسلسلات والدراما.. خصم في مواجهة التحديات التي تقابلها.. قدرة الدولة ومواردها لا تستطيع أن تلبي ده”.

زر الذهاب إلى الأعلى