السلطات التركية تحتجز 34 إخوانيا يحرضون ضد مصر

كتب: على طه

احتجزت السلطات التركية أمس الجمعة، نحو 34 عنصرا إخوانيا يديرون حسابات وصفحات على مواقع التواصل تحرض ضد مصر، وتحشد للفوضى داخل البلاد.
وقالت “العربية.نت” نقلا عن مصادر لم تسمها إن عدد العناصر الإخوانية التى تم توقيفها هو الأكبر وينذر بقرب اتخاذ قرار آخر بترحيلهم وإجبارهم على مغادرة الأراضي التركية.
وأضافت “العربية.نت” أن ضمن من تم توقيفهم عدد من مذيعي الإخوان الذين يشتبه في تعاونهم مع الفضائيات الإخوانية الجديدة تالتى تحرض ضد مصر، وتدعو عبر صفحاتهم على مواقع التواصل للتظاهرات المزعومة التي تجهز لها الجماعة يوم 11 نوفمبر المقبل.

طالع المزيد:

ومن ضمن الذين تم توقيفهم أيضا المذيع الإخوانى حسام الغمري، ويعمل بفضائية الشرق التي تبث من اسطنبول، والذي سبق وأن أوقفت السلطات التركية برنامجه على شاشة القناة وهددت بترحيله في حال المخالفة.
وكانت هذه المجموعة التابعة للجماعة تعد لإطلاق فضائية ثالثة تابعة للجماعة تحمل اسم “صرح” يتم إطلاقها على تطبيق تليجرام.
وسبق للسلطات التركية فى شهر مارس من العام الماضي، أن طلبت أن طلبت فضائيات الإخوان، التي تبث من إسطنبول منع تحرضها وانتقادها لمصر، وكذا منع محاولات جماعة الإخوان من انتقاد السلطات المصرية.
وفى هذا الصدد قررت أنقرة إيقاف برنامج المدعو حسام الغمري على فضائية “الشرق”، الذي يقدمه الإعلامي الإخواني لعدم التزامه بتعليمات منع انتقاد مصر ومسؤوليها، كما منعت ظهور الإخواني هيثم أبو خليل، وقررت وقف برامج 4 من مذيعي الإخوان هم معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع والممثل هشام عبد الله، وحذرتهم من مخالفة تعليماتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى