بالصور: شهادات الناجون من مأساة عيد الرعب المميتة فى كوريا الجنوبية

مصادر – وكالات

أعلنت سلطات كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد القتلى في حادث التدافع المأساوي، الذى وقع أول من أمس السبت في سيول العاصمة إلى 154 قتيلا، مضيفة أن هذا يأتى مع استيعاب أقارب القتلى للكارثة، وعلى الرغم من هذا ما زال الناجون في حالة صدمة من استشرافهم للموت.
وقال شهود عيان إن الأزقة الضيقة في منطقة “إتايوان” التى وقع فيها الحادث في سيول لا يمكن أن تستوعب آلاف المحتفلين وأن السلطات لم تعد خطة للسيطرة على الحشود.
وحذر المسؤولون الكوريون الجنوبيون في المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة من أن عدد القتلى قد يرتفع، حيث لا مايزال هناك 33 شخصًا محتجزين في المستشفى بسبب إصابات خطيرة، هذا غير خروج 116 آخرون كانوا قد أصيبوا بجروح طفيفة.
تعهد رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو اليوم يوم الاثنين بأن الحكومة ستجري “تحقيقا شاملا” في سبب “الحادث”.

غياب السيطرة على الحشود

ووقع الحادث ليلة السبت الماضى حين توافدت حشود من الكوريين على منطقة إتايوان الشعبية، وهي واحدة من أشهر أماكن السهر الليلية في سيول، للاحتفال بعيد الرعب “الهالوين” الأول منذ رفع القيود المفروضة على فيروس كورونا.
يعتقد مسؤولو الطوارئ أن ما يصل إلى 100000 شخص قد وفدوا تباعا إلى المنطقة للاحتفال، مع ازدحام الأزقة الضيقة.

“مثل مشهد من فيلم”

وقال أنتوني سباث، كبير المحررين بصحيفة جونج أنج ديلي في سيول، وهو شاهد عيان كان حاضرا لتغطية الاحتفالات، إنه لم يكن هناك أي سيطرة على الجماهير على الرغم من العدد الهائل من الناس.


واضاف: “كنت بداخل الحشد لبعض الوقت، بعد حوالي 20 دقيقة من خروجي من هذا الحشد ، كان الناس يموتون”.
وواصل الصحفى البالغ من العمر 66 عامًا، روايته فقال: إنه التقى بصديق في وقت سابق من المساء وحاول الدخول إلى حانة مفضلة في منطقة “الثلاث أزقة”، وهي منطقة شهيرة تضم الحانات والمطاعم والنوادي الليلية. “على وشك التعرض لنوبة ذعر” محاولًا الخروج من الحشد وكان خائفًا بالفعل مما سيحدث.

طالع المزيد:

وأضاف أنه عند الوصول إلى الجزء العلوي من الزقاق الضيق الذي ينحدر إلى الشارع الرئيسي ويمر بين الجدران العالية لفندق هاميلتون وصف من المباني، شعر بقدميه تفقدان الثبات مع تصاعد الحشود ، وكانت النساء من حوله بالفعل يبكين. .
لكن تمكن سباث وصديقه من تخليص أنفسهم من الحشد ووجدوا طريقًا للعودة إلى الطريق الرئيسي، غير مدركين لحجم المأساة التي كانت تتكشف في المكان الذي كانوا فيه للتو.
وتناول الصحفى وصديقه بعض المشروبات خارج متجر صغير، وبعد قليل، عندما عاد إلى قلب إتايوان، رأى خطوط سيارات الإسعاف التي تحمل فرق الطوارئ تحاول الوصول إلى الضحايا.

كان من الممكن أن أموت

وفى شهادة أخرى لناج من المأساة قال دانيال، وهو مدرس مغترب من الولايات المتحدة (لا يرغب في الكشف عن اسم عائلته)، أن التنزه في إتايوان في عيد الهالوين هو “تقليد” بالنسبة له ، لكن هذا العام كان مختلفًا.
وأضاف: “حاولت الهروب منه في وقت مبكر بالذهاب في الاتجاه المعاكس، لكنني لم أستطع أن أمر بجسدى لأن الحشد الأدمى شكل جدارا فعليا سد الطريق، مضيفًا أنه تمكن في النهاية من إيجاد طريقه للخروج من الحشد.
وواصل: “بعد دقائق من مغادرتي للأزقة، بدأت الاحتجاجات الجماهيرية، لكن الموسيقى وكل ما حولى كان صاخبًا للغاية لدرجة أنني ببساطة لم يكن لدي أي فكرة عما يحدث”.
وبعد أن ابتعد الشاهد مسافة ما، ظل غير مدركا للكارثة حتى عاد إلى شارع إتايوان الرئيسي بعد حوالي ساعتين ورأى طوابير سيارات الطوارئ.
وكان افتراضه الأول عن المشهد أن هناك شجارًا وقع، أو أن شخصًا ما قد شرب كثيرًا وقامت مشاجرة بسببه، حتى بدأ في تلقي رسائل نصية تسأل عما إذا كان آمنًا، ولم يعرف بالضبط حجم المأساة إلا في اليوم التالي، فوصف ما حدث قائلا: “إنه أمر سريالي”، مضيفا “كان من الممكن أن أموت، ربما مات الأشخاص الذين كانوا ورائي في الحشد، لا أعرف ما ينتابنى من مشاعر، لكنني بكيت خمس مرات اليوم حتى الآن.”

حجم المأساة يتكشف

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية، تم إنشاء مراكز طوارئ في صالات للألعاب الرياضية حيث تم تخصيص جثث الموتى لأقاربهم للتعرف عليها والمطالبة بها.

وقالت مقالة افتتاحية في طبعة اليوم الاثنين من صحيفة “جونج أنج” الكورية الجنوبية اليومية عن الكارثة إنه: “كان من الممكن تجنبها إذا كانت الشرطة وسلطات الإطفاء قد استعدت جيدًا للسيناريوهات المحتملة مسبقًا”.
وقام رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، بزيارة إلى مسرح المأساة وأعلن الحداد لمدة أسبوع في جميع أنحاء البلاد.
وقال يون في خطاب من مكتبه أمس الأحد “إنه أمر مروع حقا”، مضيفا: “كرئيس، ومسؤول عن حياة الناس وسلامتهم، قلبي حزين وأنا أكافح للتغلب على حزني”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.