مفاجأة نتنياهو الجديدة!

كتب: إسلام كمال

تغيير تكتيكى مفاجئ ، لو صح، سينقلب الفرح الصهيونى الدينى بسببه إلى أزمة كبيرة وثأر بينه وبين نتنياهو.

أنباء عن تواصلات بين نتنياهو ولابيد وجانتس لتشكيل ائتلاف معا بعيدا عن تحالف الصهيونية الدينية على الأقل، خشية العزلة الدولية المرتقبة بشكل ما، رغم هدوء الأصوات التى كانت معترضة بشدة على بن جفير، مطالبين فقط بالقيم الديمقراطية وفق قولهم.

وفي واشنطن من يردد ذلك، فلماذا يقلق نتنياهو، أم أنه قلق من انقلاب عليه من كتلة اليمين لصالح أحد قيادات الليكود البارزة، أو بن جفير نفسه، الملقب بوريث نتتياهو من خارج الليكود ؟!.

طالع المزيد:

جانتس أرسل رسائل بالقبول، ويحاول تجهيز تحالفه لذلك، والكل يترقب رد فعل سعار.. ولابيد اتصل بنتنياهو للتهنئة وكان يدعوه في الاجتماعات المهمة خلال توليه رئاسة الوزراء.. أى أن العلاقات ليست متوترة كما كان في السابق.

أئتلاف بهذا الشكل يمكن أن يضم ليبرمان، وبذلك سيصل رقميا إلى أغلبية ٧٤ مقعدا، وبدون ليبرمان ينخفض إلى ٦٨ مقعدا وممكن ضم حزب راعم الإخوانى ليصل إلى ٧٣ .

وستكون معارضته ملونة من الصهيونية الدينية وشاس ويهودت هاتوراة ٣٥ مقعدا من ناحية، وفلسطينى الداخل عشرة مقاعد منقسمة على نفسها من ناحية، والعمل من ناحية ٤ مقاعد، وبالتالى لن تتوحد ضده.. وسيطول حكمه، لكن بالطبع عليه آلا يفكر في كتلة اليمين الصهيونى الذي شكله بنفسه وخطط له انتخابيا كثيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى