نجمة الأوبرا العالمية تزور جناح الثقافة وتشيد بتنظيم قمة المناخ وحسن الضيافة

شرم الشيخ: نهال محمود

زارت مساء اليوم، فرح الديبانى، نجمة الأوبرا العالمية، معرض “تراثنا” المقام فى منطقة الإبداع، باالمنطقة الخضراء، بمؤتمر المناخ، بشرم الشيخ، وذلك بصحبة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وكان فى استقبالهما وزير الثقافة، د. نيفين الكيلاني.

وتفقد الضيوف منتجات معرض “تراثنا” بجناح وزارة الثقافة، وابدوا إعجابهم بالحرف التقليدية والتراثية، التي أبدعها فنانو مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ومنتجات العارضين من مختلف محافظات مصر.

وأعربت “الديبانى” عن سعادتها بما شاهدته في مدينة شرم الشيخ، وأشادت بالتنظيم الجيد للمؤتمر وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدمت الشكر لمحافظ جنوب سيناء للمجهودات المبذولة.

طالع المزيد:

وكانت الديباني قد أحيت مساء أمس حفلا لوفود المؤتمر نظمته وزارة الخارجية المصرية، كما قدمت فرقتي أسوان والحرية للفنون الشعبية عروضها لضيوف مصر على مسرح المنطقة الخضراء، بقمة المناخ ، وعلى مسرح السلام قدمت فرقة العريش والشرقية عددا من التابلوهات الراقصة.


ومن جانبها أشارت وزير الثقافة إلي أن الفعاليات الفنية التي تنظمها الوزارة، ممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، مستمرة حيث استمرت عروض الفرق الثمان بالممشى السياحى بخليج نعمة، والتي تشهد يوميا حضورا جماهيريا لافتا، وتفاعلا كبيرا من الجمهور، سواء الأجانب أو المصريين.

كما شهد جناح وزارة الثقافة، بالمنطقة الخضراء زيارات مكثفة من ضيوف القمة، حيث زار الجناح عدد من الوفود والشخصيات المشاركة بالقمة منهم وفد من الأمم المتحدة علي رأسه وكيل الأمين العام للمنظمة، مارك بريتي سفير فرنسا بمصر، نوريا سانز القائم باعمال مدير منظمة اليونسكو بالدول العربية ، ووفد دولة تايوان المشارك بالقمة.

زر الذهاب إلى الأعلى