توقعات بزيادة أسعار عمرتى شعبان ورمضان

كتب: طارق متولى
وصلت أعداد المعتمرين المصريين خلال الفترة الماضية، ومنذ أن بدأت رحلات العمرة، فى شهر أكتوبر، من العام الماضى 2021 حتى الآن، ما يقرب من 100 ألف معتمر وصلوا الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة فى مكة والمدينة بالأراضى السعودية.

واتسمت رحلات العمرة هذا الموسم بالتنظيم الدقيق بعد إطلاق الحكومة المصرية بوابة العمرة الإليكترونية لراغبى العمرة من خلال الشركات السياحية المنظمة، مما قضى كليا على التلاعب بالتأشيرات وبيعها فى السوق السوداء.
وأصبح لكل معتمر كود خاص يؤكد حصوله على برنامج سياحى منظم يشمل حجز أماكن إقامة وعمل المناسك والإنتقالات بدونه لا يسمح له بالسفر.

طالع المزيد:

وفى الآونة الأخيرة تفجر الجدل حول إمكانية الحصول على تأشيرات للعمرة من خلال منصة “نسك” السعودية بمبلغ 4400 جنيه فقط، لمدة خمسة أيام.

وقال مصدر فى وزارة السياحة لـ “بيان” إن هذه الإمكانية مخصصة لبعض الدول دون غيرها وهى غير معمول بها فى مصر
وحتى من لديهم سكن أو إقامة فى السعودية ويرغبون فى الحصول على تأشيرة فقط لابد أن يكون هذا من خلال برامج شركات السياحة الموثقة بوزارة السياحة المصرية”.

ومن جانبها فقد أشادت شركات السياحة المنظمة للرحلات بطريقة عمل البوابة المصرية للعمرة حيث منعت التلاعب والمضاربة فى أسعار العمرة والسماسرة التى كانت تؤذى الشركات والمعتمرين على حد سواء.

وتراوحت أسعار العمرة خلال العام الأخير مابين 20 إلى 30 ألف جنيها مصريا فى المتوسط .

ومن المتوقع استمرار رحلات العمرة للمصريين الفترة المقبلة ويتم الإعداد والتجهيز حاليا لعمرة رجب وشعبان ورمضان، والتى يتوقع زيادة أسعار العمرة خلالها وفق تطورات أسعار الفنادق فى المملكة العربية السعودية
وأسعار الطيران والخدمات .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى