انطلاق أولى الرحلات الدولية من مطار سفنكس.. اليوم الخميس | صور

كتب: على طه

شهد مطار سفنكس الدولي – اليوم الخميس – انطلاق أولى الرحلات الدولية المتجهة إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية.

وفى هذا الصدد قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، إن تشغيل أولى الرحلات الدولية اليوم من مطار سفنكس الدولي، بعد تشغيل الرحلات الداخلية من المطار مطلع نوفمبر الماضي، يعد خطوة جديدة نحو تنفيذ .

وأكد وزير الطيران المدني حرص وزارته على جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية والاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين ومضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات بما يسهم في دعم الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية الشاملة.

طالع المزيد:

وكانت شركة إير كايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، والذراع منخفض التكاليف لشركة مصر للطيران، قد نظمت أول رحلة بطائرة من طراز إيرباص 320 على متنها 180 راكبًا، ومن المقرر أن تنظم الشركة 4 رحلات أسبوعيًا من مطار سفنكس إلى كل من جدة والرياض بالمملكة العربية السعودية، بواقع رحلتين إلى كل منهما، على أن يتم زيادة الرحلات تدريجيًا، وفقًا لتزايد حركة السفر.

وعلى مستوى الداخل تشغل شركة إيركايرو 12 رحلة داخلية قابلة للزيادة وفق معدلات الطلب على السفر بين مطار سفنكس وكلا من مطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، بما يسهم في ربط المقاصد السياحية المصرية برحلات داخلية.

كما تخطط الشركة لتشغيل الرحلات الدولية إلى عدد من الدول العربية والأوروبية، تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة.

ومطار سفنكس الجديد يعد من أهم المطارات الجديدة لقربه من منطقة الأهرامات، والمتحف المصري الكبير، بما يسهم في الربط بين المدن السياحية والمناطق الأثرية من خلال استقبال الرحلات الداخلية والدولية والخاصة وتنشيط سياحة اليوم الواحد.

كما شهد المطار أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 1،2 مليون راكب سنويًا، وتم ربط المطار من خلال شبكة من المواصلات العامة بعدد من الميادين الرئيسية بمحافظة الجيزة تيسيرًا على المسافرين والعاملين به.

وشهد مطار سفنكس خلال الفترة القليلة الماضية أعمال تطوير كبيرة شملت صالتي السفر والوصول وكاونترات السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات، وغرفة التحكم والمراقبة، كما تم زيادة الطاقة الاستيعابية لمهبط الطائرات ليسع 8 طائرات بطرازات مختلفة.

شاهد الصور التالية:

 

زر الذهاب إلى الأعلى