أسود الأطلسى يكررون الإتجاز التاريخى برقم قياسى عربى فى كأس العالم

كتب: احمد محمد
نجح منتخب المغرب “أسود الأطلسى” بتكرار إنجازه التاريخي في كأس العالم، بعدما تصدر مجموعته (كما فعل في بطولة كأس العالم 1986)، وذلك بعد الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصل إلى النقطة الـ7 في ترتيب المجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022.
واستغل منتخب المغرب تعادل بلجيكا ضد كرواتيا بدون أهداف في الجولة الأخيرة من المجموعة ذاتها، ليتصدر المجموعة بشكل رسمي.
وشارك منتخب المغرب في كأس العالم لثاني مرة في تاريخ أسود الأطلس بعد مشاركة مُحبطة في كأس العالم 1970، لكن المشاركة هذه المرة كانت مغايرة، حيث وقع منتخب المغرب في مجموعة واحدة رفقة كلًا من إنجلترا وبولندا إضافة إلى البرتغال، مما دفع الجميع يتخيل أن أسود الأطلس سيودعون المونديال من دور المجموعات.

أسود الأطلسى صنعوا تاريخ لهم فى كرة القدم، ونجحوا في تخطي دور المجموعات من كأس العالم كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز التاريخي، بل أنهم لم يكتفوا بذلك وخطفوا الصدارة الوحيدة في تاريخ مشاركات العرب في المونديال.

تعادل منتخب المغرب في افتتاح مشواره بكأس العالم أمام بولندا بدون أهداف، وهي نفس النتيجة التي حسمت المواجهة الثانية أمام إنجلترا، ليحافظ على آماله في تخطي دور المجموعات.

طالع المزيد:

ثم دخل منتخب المغرب مواجهة البرتغال الأخيرة في المجموعة وكان يحتاج إلى الفوز من أجل التأهل، وبالفعل نجح في ذلك وحقق انتصارًا تاريخيًا بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.

منتخب المغرب كان سئ الحظ بعد ذلك بعدما اصطدم بمنتخب ألمانيا في الدور التالي -الذي حصد المركز الثاني في هذا المونديال، وبالفعل توقفت مغامرة أسود الأطلس عند هذا الحد وخسر أسود الأطلس بهدف نظيف.

مشاركة تاريخية أولى للعرب في كأس العرب كان بطلها منتخب المغرب، المنتخب العربي الأول الذي يتخطى دور المجموعات متصدرًا للمجموعة، كمنتخب عربي وحيد يحقق ذلك.
وفى هذه النسخة المونديالية قطر 2022، يكرر أسود الأطلسى الإنجاز، ويضمن التأهل لدور الـ 16، ونأمل نحن العرب أن يواصل مشواره إلى أبعد مدى لعله بيكتب تاريخا أسطوريا لكرة القدم العربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى