تروّج للإرهاب والنازيين الجدد.. حذف قنوات أجنبية كانت تبث على منصة روسية

مصادر – قسم الترجمة

أزالت منصة “تام تام TamTam”، وهي منصة إعلامية مقرها روسيا، 18 قناة تدعم النازيين الجدد وأعمالهم الإرهابية.
وكانت هذه القنوات – التى تمت إزالتها، بعد نشر تقارير صحفية تفضح توجهاتها – تبث تعليمات حول صنع القنابل وتشجع أنشطة أخرى تهدف إلى خلق “مناخ من القلق” والخوف.
وقام مشروع مكافحة التطرف، الذى يشار له اختصار (CEP) وهو مركز بحثى، بإبلاغ تطبيق الاتصالات بالمنصة communications app عن تلك القنوات، مشيرًا إلى أن لوائح المنصة تحظر على المستخدمين الترويج والدعوة إلى “العنف والقسوة ، والانتحار وغيرها من الأعمال غير القانونية وغير الأخلاقية” ، والترويج لـ “التطرف (أو) الإرهاب” المتعلق بـ “العرق أو الهوية الوطنية ، والتوجه الجنسي ، والجنس ، والهوية الجنسية ، والآراء الدينية، والعمر، والقدرات أو الأمراض الجسدية أو العقلية المحدودة “.

طالع المزيد:

وكانت القنوات التي أزالتها منصة “تام تام” تنشر أدلة حول كيفية صنع المتفجرات، وبيانات خاصة بالعديد من الرماة الجماعيين المتعصبين للبيض، ومقاطع فيديو من عدة مجموعات نازية جديدة بما في ذلك فرقة “أتوموافن” و “النظام الاشتراكي الوطني”، و تنظيم القاعدة وفرقة فيوركريج؛ كما أصدرت مؤخرًا فيديو دعائي يشجع على أعمال الإرهاب ويمدح الأفراد الذين ارتكبوا أعمال عنف ضد تفوق البيض ؛ وأصدرت كتاب تسريع للنازيين الجدد يدعو إلى عنف الفاعل المنفرد، والعنف في مكان العمل، والهجمات على البنية التحتية، وإنفاذ القانون، والسياسيين، والملونين، واليهود ، والمسلمين، والسيخ، واللاتينيين، وأفراد مجتمع الميم.

تضمن الكتاب أيضًا معلومات حول صنع القنابل محلية الصنع، وإجراء المراقبة، وغيرها من المعلومات المفيدة في تنفيذ الهجمات.

وتمت ملاحظة حذف القنوات بسرعة من قبل مستخدمي تطبيق “تليجرام” من اليمين المتطرف، وذكر أحدهم أنهم “لم يسمعوا أبدًا بحدوث ذلك”.

وفي وقت سابق من هذا العام، أدى الإبلاغ من مركز “مشروع مكافحة التطرف” إلى إزالة متجر ملابس تابع للنازيين الجدد من منصة “سبرنج Spring”، ومعلن أخر يستخدم نفس المنصة لجمع الأموال لمغني الراب النمساوي النازى الجديد الذي يقضي عقوبة بالسجن بتهمة التحريض على العنف، وتمجيد النازية.

تتحمل شركات التكنولوجيا والمتاجر عبر الإنترنت مسؤولية فرض شروط الخدمة الخاصة بها لمنع انتشار المحتوى المتطرف والإرهابي وإحباط جهود جمع الأموال من هؤلاء الأفراد والجماعات.

ولا يتعين على المنصات إصدار السياسات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب فقط، لكن يتعين عليها أيضًا تنفيذها لاكتشاف هذا المحتوى ومنع نشره في منصاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى