رئيس جامعة المنصورة الجديدة: جامعتنا ذكية يميزها عبقرية المكان

كتبت: شيماء وائل

قال الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن جامعة المنصورة الجديدة، أحد الجامعات الأهلية الذكية التي قررت الدولة إنشائها في فترة وجيزة لتغيير وجه التعليم في مصر.

وأشار دكتور معوض الخولي خلال لقاء إعلامي بقناة إكسترا نيوز إلى أن أهم مايميز جامعة المنصورة الجديدة هي عبقرية المكان حيث أن شمال شرق دلتا مصر من الأماكن شديدة الخصوبة بالبشر، وكانت تفتقر إلى المرافق التعليمية الذي يحتاجها هذا الإقليم.

طالع المزيد:

وأوضح الخولى أن الجامعة تسمى بإسم مدينة المنصورة الجديدة وهي جامعة ذكية تقع داخل مدينة ذكية وتقدم تعليم ذكي، ونطلق عليها إحدى جامعات الجيل الرابع؛ لكونها تستخدم جميع التقنيات الحديثة في التعليم كأحد أدواتها وتدمج التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والقيمة المضافة في إنتاج مبتكر ومبدع.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد العلوم شديدة الأهمية والتي تنبأ بوظائف ذات قيمة كبيرة جدا في المستقبل؛ ولذلك بذلت جامعة المنصورة الجديدة جهد كبير ليكون بين جانبات هذه الجامعة أربع كليات تتعلق بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي حيث هناك برنامج في هندسة الذكاء الاصطناعي، وبرنامج في علوم الذكاء الاصطناعي، وبرنامج في هندسة الحاسب.

وتابع رئيس جامعة المنصورة الجديدة: كل أدوات الجامعة مبنية على العلوم الحديثة وتم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة “كيبيك” في كندا، وشركة “سيمنز” العالمية، لندمج مخرجات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة في مخرجاتنا التعليمية.

واستكمل أن جامعة المنصورة الجديدة تشمل: كلية الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الهندسة، علوم الحاسب، هندسة الحاسب، العلوم، المعاملات القانونية الدولية، الأعمال، وفاق عدد الطلاب 3000 طالب.

واختتم دكتور معوض الخولي مؤكدا أن الجامعة توفر تواصل بشكل مباشر مع الطلاب مما يجعل الطالب يكتسب خبرات حياتية ومعرفية من أساتذة الجامعة بالإضافة إلى أن مواقع عمل مسئولي الجامعة في وسط الطلاب وهذا مايسمى بالحياة الجامعية الأسرية.

زر الذهاب إلى الأعلى