أمريكا تنشىء أضخم سجن فى العالم.. وسكان الحى الصينى يحتجون ضد المشروع

كتب: على طه
تواصلت احتجاجات سكان الحى الصينى فى منهاتن بنيويورك الأمريكية لوقف بناء سجن تم تصميمه ليصبح السجن الأكثر أرتفاعا في العالم، إذ من المقرر أن يبلغ ارتفاعه 300 قدمًا هو ما يوازى ثلث ارتفاع مبنى “أمباير ستيت” الشهير.
والسجن واحد من 4 سجون جديدة تشكل جزءًا من خطة لاستبدال سجن جزيرة ريكرز سيئ السمعة في المدينة، والذى توفي فيه 18 سجينًا خلال هذا العام 2022 فقط .
وأطلق على سجن الجديد اسم ميجا سجن megajail ومعناها السجن الضخم، وأفاد مسئولون أن خطة إقامة السجن جاءت لتركز على أن يكون البناء بالقرب من المحاكم، وفى إطار خطه تركز على إقامة سجون من المفترض أن تكون أكثر “إنسانية”.

طالع المزيد:

فيما دعا معارضو الخطة (أطلقوا على أنفسهم تحالف لا سجن جديد) البالغ قيمتها 8 مليارات دولار، المسئولين فى مدينة مانهاتن إلى الاستثمار في منع العنف غير الجراحي وتقليل الضرر وإدارة الأزمات.
بالإضافة إلى إقامة الميجا سجن في مانهاتن، تتضمن خطة المدينة سجونًا جديدة في كوينز وبروكلين وبرونكس. وهي تستثني جزيرة ستاتين، ذات الأغلبية البيضاء والمحافظة.
وجدير بالذكر أن الحي الصيني هو أحد أفقر أحياء مدينة نيويورك، حيث يعيش أكثر من ربع السكان تحت خط الفقر، وفي شهر مارس الماضى، تسلل المئات في شوارع الحي الصيني المزدحمة وشكلوا سلسلة بشرية للاحتجاج على السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى