تسريب عن خناقة سونج مدرب الكاميرون مع الحارس أونانا في كأس العالم

كتب: أحمد محمد

تداول الكاميرونيون مقطع مسرب، وانتشر على وسائل التواصل، اليوم الخميس، يكشف الخلافات التى وقعت بين مدرب المنتخب الكاميرونى ريجوبيرت سونج، وحارس مرمى الفريق أندريه أونانا المحترف بفريق إنتر ميلان، والذى استبعد بسببه المدرب حارس المرمى بعد مباراة الفريق مع سويسرا، فى دور المجموعات، والتى انتهت بفوز الأخيرة بهدف دون رد.
وكان سونج، قد قرر بشكل مفاجئ استبعاد الحارس أونانا من حراسة مرمى الفريق في المباراة الثانية أمام صربيا، وقرر أن يلعب بالحارس الاحتياطى ديفيس إيباس.

 

وفسر البعض قرار الاستبعاد بأنه جاء بعد خلاف الحارس أونانا المدرب سونج حول طريقة لعب الأول فى مباراة سويسرا، وجاء الفيديو الذي تم تسريبه اليوم، ليثير جدلًا واسعًا بين الجماهير الكاميرونية على موقع “تويتر”، حيث انقسمت الآراء حول مدى مصداقية تصريحات سونج، كما انتقد مغردون توتر الأجواء في المنتخب الكاميروني بهذا الشكل، حتى وصل بهم الأمر لتصوير مثل هذا المقطع ونشره على المنصات.

طالع المزيد:

وفي المقطع المسرب يكشف سونج ما حدث، فيقول عن الحارس البالغ من العمر (26 عامًا) إنه “يتصرف في التدريب بشكل فردي، وفي المباريات يلعب بمخاطرة. وأخبرته أن يلعب الكرة على الجانبين، فأخبرني أنه لا يريد التحدث معي”.
وفى أعقاب انتشار الفيديو المسرّب نشر أيضا الحارس أونانا تغريدة على حسابه في “تويتر” يرد بطريقة يرد على فيها على مدربه ويكذّبه فيقول: “في عالم يكون فيه الكذب هو الشيء الشائع، فإن قول الحقيقة يجعلك ثوريًا. لكن في النهاية ومع الوقت سيُوضع كل شيء في مكانه”.
ومع هذا الجدل لم يصدر أي رد فعل رسمي من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ولا عن خروج المنتخب الكاميرونى من دور المجموعات في مونديال قطر، بعد جمعها 4 نقاط من خسارة المباراة الأولى لها فى مجموعتها، والتعادل في الثانية، والفوز في المباراة الثالثة على البرازيل بهدف مقابل لا شيء، ليصعد بدلا عنها منتخب سويسرا الذى حل ثانيا فى المجموعة بفارق الأهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى