تجارب حية لسلاح روسيا النووى الرهيب «الشيطان 2» | شاهد

مصادر – وكالات

فى حواره عن تطوير الصناعات العسكرية الروسية، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن السلاح النووي المرعب آر إس – 28 سارمات” المشهور باسم: “الشيطان 2” والذى أكد أن جاهزيته للاستخدام في الحروب، سيكون فى وقت قريب.
وفى الكلمة التى ألقاها بوتين أمس الأربعاء، تعهد بوتين أمام مجلس الدفاع العسكري في موسكو بمنح قواته المسلحة أي شيء تطلبه لدعم العملية العسكرية في أوكرانيا، مؤكدا أنه “لا توجد قيود مالية” على ما ستقدمه حكومة بلاده للأفراد الذين يتولون القتال.

 

وأكد بوتين ايضا أن روسيا تستعد لتوسيع جيشها وتجديد قواتها النووية، من خلال استبدال الصواريخ الباليستية القديمة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية وتشكيل حجر الزاوية في الترسانة النووية الروسية.
وفى السعى لتحقيق الهدف السابق جاء الكشف عن صاروخ “الشيطان 2” الذى تمت تجربته في وقت سابق من العام الحالى 2022.
وأكد الرئيس الروسى في خطاب متلفز إن الصاروخ، ليست له منافسة وسيجعل أعداء روسيا “يفكرون مرتين” قبل إصدار التهديدات، محذرا أنه “قادر على التغلب على جميع الوسائل الحديثة للدفاع المضاد للصواريخ”، ومؤكدا أنه سوف يرفع كثيرا من قدرات الجيش الروسي.

طالع المزيد:

وصاروخ “الشيطان 2″، هو الأبعد مدى بين الصواريخ العابرة للقارات، وقادر على ضرب أهداف على بعد أكثر من 11 ألف كيلومتر، وهذا يعني أن بوسعه ضرب أوروبا وأميركا بكل سهولة، وبوسعه حمل 10 رؤوس نووية وشراك خداعية.
ووفق ما أعلنت عنه صحيفة “تلجراف” البريطانية، بوسع هذا السلاح الفتاك تدمير دولا بأكملها مثل بريطانيا وفرنسا،

 

زر الذهاب إلى الأعلى