رئيس الوزراء: حل مشاكل تراكم البضائع بالموانئ بشكل تدريجي

كتب – علي حسن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استمرار جهود الدولة في الإفراج عن السلع والبضائع المتراكمة في الموانئ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدريجيا حل العديد من المشكلات المرتبطة بعملية تراكم البضائع والتي تمس عددا من القطاعات المختلفة.

اقرأ أيضا.. الوزراء: افتتاح معارض أهلًا رمضان يناير المقبل

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي مساء اليوم، لمتابعة موقف توفير المواد الخام المُستخدمة في تصنيع الأدوية، عبر إنتاجها محليا، وذلك بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة “الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية”، والدكتور تامر عصام، رئيس مجلس إدارة “هيئة الدواء المصرية”.

وقال رئيس الوزراء إن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة لموقف توافر الأدوية والخامات التي تحتاجها عملية تصنيع الدواء خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بهدف تدبير هذه الخامات للمصانع بصورة مستمرة، وتعزيز عملية تصنيعها محليا.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي وجّه، خلال الاجتماع، بضرورة تعزيز مستويات التصنيع المحلي للمواد الخام التي تحتاجها مصانع الأدوية في السوق المصرية؛ بما يُسهم في توفير هذه الخامات ويخفض الفاتورة الاستيرادية المتعلقة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى