العاصفة الشتوية الدموية تدفن مدينة أمريكية وتقتل العشرات.. شاهد

مصادر – بيان

تساقطت خلال الساعات القليلة الماضية المزيد من الثلوج في مدينة بوفالو التى تقع غرب ولاية نيويورك، فى أسوأ عاصفة شتوية تاريخية.
ويقول مسئولون بالمدينة أن العاصفة التى وصفوها بـ “الوحشية” قد دفنت بالفعل أجزاء من المدينة، وتسببت في ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين إلى أكثر من 60 شخصا، مؤكدين أن العاصفة الثلجية هى الكثر دموية التى تشهدها المنطقة منذ أكثر من أربعة عقود.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن غرب نيويورك، الذي غمره بالفعل عدد القتلى التاريخي، شهد انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وحظرت قوات الشرطة والجيش حظر القيادة فى المنطقة التى شهدت أرتفاعا أخر من طبقات الثلوج.

طالع المزيد:

قال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري: ” إن هذا ليس نهاية العاصفة الثلجية بعد” ، واصفًا العاصفة الثلجية بأنها “ربما تكون أسوأ عاصفة في حياتنا”.

وبدأت العاصفة التى ضربت بافلو ومناطق أخرى غرب نييورك قبل عيد الميلاد، ووصل أرتفاع الثلوج فى بوفالو إلى أكثر من 50 بوصة في الأيام الأخيرة، لتدفن الثلوج المدينة، وانتقلت الظروف الجوية من سيء إلى أسوأ مع الانخفاض الكبير فى درجات الحرارة لتصبح شديدة البرودة، وهبوب رياح شديدة سرعتها أكبر من 70 ميلاً في الساعة، وفقًا لبيانات خدمة الطقس الوطنية فى نيويورك.

زر الذهاب إلى الأعلى