تصنيفه 99 عالمياً و 15 عربياً.. منتخب أسود كنعان العربى.. الذى لا يعرفه أحد

سردية يكتبها: على طه

هل تعرف من هو المنتخب العربى الملقب بـ “أسود كنعان” ؟.. غالبا لا تعرف، لأن وسائل الإعلام العربية لا تتابع أخباره، لكننا سوف نخبرك عنه الآتى:
هو منتخب فلسطين الوطنى، والذى أطلقت عليه جماهيره هذه التسمية استلهاما من شعب “الكنعانيين” سكن أرض فلسطين منذ آلاف السنين.
وإذا كانت تسمية “أسود كنعان” هى الأشهر إلا أنه توجد تسميات أخرى تطلق على منتخب فلسطين، منها “الفدائي” ، و “الفرسان”.
وأحدث تصنيف لمنتخب فلسطين صادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” حل فيه المنتخب الفلسطينى فى المركز 99 عالمياً و 15 عربياً.
وتأسس المنتخب الفلسطين لكرة القدم، فى نهاية الربع الأول من القرن العشرين الماضى، حيث تأسس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عام 1928م، خلال مرحلة الانتداب الإنجليزي على فلسطين لكن الاعتراف الدولى بمنتخب فلسطين لكرة القدم لم يتبلور رسميا إلا في عام 1998م ، و ذلك بعد أن قدمت السلطة الوطنية الفلسطينية طلبا للانضمام إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا”، وتمت الموافقة عليه، ومن ثم أصبح منتخب فلسطين لكرة القدم، ممثلا ضمن المنتخبات الدولية عن قارة أسيا.

طالع المزيد:

وتأهل منتخب فلسطين لكرة القدم لدوري أبطال منتخبات آسيا، لأول مرة في شهر مايو، عام ٢٠١٤، وذلك بعد الفوز على منتخب الفلبين.
ومن اشهر لاعبى منخب فلسطين النجم شهاب القنبر، لاعب نادى جبل المكبر، وهداف مرحلة الذهاب فى الدورى الفلسطينى لهذا الموسم بـ 11 هدفا
وكشف خضر عبيد، المدير الفني لجبل المكبر، إن لاعبه شهاب القنبر، تلقى 3 عروض للاحتراف من أندية سيراميكا كيلوباترا المصري، والقوة الجوية العراقي، وحتا الإمارتين لكن اللاعب فضل أن يستمر فى صفوف فريقه الحالى “جبل المكبر”.

لاعبو الأهلى ومصر يتنافسون على رفع علم فلسطين فى المحافل والاحتفالات بالبطولات
لاعبو الأهلى ومصر يتنافسون على رفع علم فلسطين فى المحافل والاحتفالات بالبطولات
زر الذهاب إلى الأعلى