أسرار ثالث تواصل بين الإسرائيليين والليبيين!

كتب: إسلام كمال

في الوقت الذي تركز فيه القيادات الليبية على نفي أى تواصلات بين الإسرائيليين والليبيين، كشفت وسائل إعلام عبرية عن ثالث تواصل بين تل أبيب وطرابلس وبنى غازى، حيث أكدت أن طائرة خاصة تابعة لقائد “الجيش الوطني الليبي” الجنرال خليفة حفتر حطت في أي إسرائيل لعدة ساعات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” عن متابعين لحركة الملاحة الجوية الدولية كشفهم أمس أن طائرة حفتر هبطت في مطار بن جوريون الدولي ثم أقلعت منه بعد ساعتين، وهو ثانى ترديد حول زيارة لحفتر لتل أبيب، كانت السابقة منذ حوالى شهرين، عبر الإمارات.. ونفاها وقتها رجال حفتر .

طالع المزيد:

وأشار مراقبون في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الطائرة من طراز “داسو فالكون 900” في طريقها من ليبيا إلى إسرائيل حطت لفترة وجيزة في قبرص.

مسار رحلة الطائرة الليبية إلى تل أبيب
مسار رحلة الطائرة الليبية إلى تل أبيب

ويأتي ذلك على خلفية تقارير إعلامية ادعت أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اجتمع في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء الماضي بمسؤولين إسرائيليين منهم رئيس الجهاز الاستخباراتي “الموساد” دافيد برنياع، لمناقشة تطبيع العلاقات وتطوير التعاون الأمني بين الدولتين. ووقتها نفى مكتب الدبيبة صحة هذه المزاعم الإعلامية..لنراقب.

زر الذهاب إلى الأعلى