بهدف دون رد الفراعنة هزموا غينيا والقائم.. وصلاح رجل المباراة أنقذ الموقف

كتب: أحمد محمد

حقق منتخب مصر فوزا صعبا على غينيا بيساو بهدف دون رد، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون 2022.
سجل هدف المباراة الوحيد كابتن الفريق الدولى محمد صلاح، بعد غياب عن التهديف مع منتخب مصر لما يقري من 10 أشهر، وبالتحديد منذ تسجيله هدفين في مرمى جزر القمر يوم 29 مارس الماضى، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وبعدها لم يسجل صلاح في 6 مباريات متتالية أمام ليبيا “مرتين”، الجابون “مرتين”، أنجولا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم إضافة إلى مواجهة نيجيريا في الجولة الأولى من كأس الأمم.
وبهذا الهدف رفع صلاح رصيده إلى 5 أهداف من 3 مشاركات متتالية بكأس الأمم الأفريقية، حيث سجل في شباك غانا وبوركينا فاسو ببطولة 2017، والكونغو الديمقراطية وأوغندا في النسخة الماضية 2019، ورفع رصيده إلى 44 هدفا في 75 مباراة دولية لعبها مع منتخب مصر.

طالع المزيد:

نال صلاح جائزة رجل المباراة، ونال منتخب مصر 3 نقاط ثمينة، فتحت امامه بابا للأمل للصعود إلى دور ال6 لكنه يحتاج على الأقل التعادل فى مباراته القادمة ضد السودان، مع تقدير صعوبة هزيمة غينيا بيساو لنيجيريا.
لعبت مصر مباراة لا ترقى للمستوى المنتظر، وخاصة فى الشوط الثانى، الذى ظهرت فيه غينيا أكثر ثقة، وأحرزت هدفا لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى “الفار” الذى أظهر أن اللاعب الغينى محرز الهدف دفع عمر كمل ليستحوذ منه على الكرة ويلعبها بيمناه بليسنج تذهب فى الزاوية اليسرى للشناوى صعبة عليه.
وعلى مدار شوطى المباراة تعاطف القائم مع منتخب غنينيا بيساوا وأنقذ 3 أهداف من تسديدات لصلاح ومصطفى محمد فى الشوط الول، وزيزو فى الشوط الثانى.

زر الذهاب إلى الأعلى