بهدف دون رد.. مصر تخسر أولى مبارياتها فى كأس الأمم من نيجيريا

كتب: احمد محمد

خسرت مصر أولى مبارايتها فى بطولة كأس الأمم الفريقية امام نسور نيجيريا، بهدف دون رد فى دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2021 وذلك فى المباراة التى أقيمت على ملعب: رومدي أدجيا، بـ جاروا، وانتهت قبل قليل.

أحرز  هدف نيجيريا والمباراة كيليتشي إيهيناتشو، لاعب المنتخب النيجيري في شباك المنتخب المصري في الدقيقة ٣٠ من عمر المباراة.

لم يظهر المنتخب المصرى بالمستوى المنتظر منه فى هذه البطولة، بسبب سؤ التشكيل الذى بدأ به المدير الفنى كارلوس كيروش علاوة على امتلاك الفريق النيجيرى لمقدرات اللعب من خلال التنظيم الجيد، واللعب القوى، والإرادة فى الفوز التى جعلته يهاجم مرمى مصر على مدار شوطى المباراة، ويصل لمرمى الشناوى الذى أنقذ مرمى مصر من أكثر من كرة خطيرة كان منها انفرادين على مدار الشوطين.

طالع المزيد:

واستمر ضغط المنتخب النيجيرى وكاد فى الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول أن يسجل الهدف الثانى بعدما مر لاعب من بين مدافعين مصر، إلا إن محمد الشناوى أمسك بالكرة فى الوقت المناسب، وفى الدقيقة 39 سدد أولا آينا كرة صاروخية مرت بجوار القائم.

واستمر ضغط منتخب نيجيريا على مرمى الفراعنة حتى نهاية الشوط الأول، معتمدين على فارق السرعات، وسط تراجع فى أداء منتخب مصر وعدم وجود خطورة تذكر.

وأجرى كارلوس كيروش عدد من التغيرات اضطر فى أولاها لاستبدال أكرم توفيق بعد إصابته بمحمد عبد المنعم فى الدقيقة 11 من عمر اللقاء، وفى الشوط الثانى سحب مهاجميه تلايزيجيه، ومحمد مصطفى ودفع بزيزو، ثم محمد رمضان، واخيرا محمد شريف بد أحد المدفعين، وبدأ المنتخب لمصرى بعد التغييرات يصل إلى مرمى النسور، وتغير الأداء نسبيا ليصبح هجوميا، ووصلت كرة لمحمد صلاح فى الدقائق الأخيرة من المباراة كاد ينفرد فيها بالمرمى، لولا أن اختل توازنه وسقط بعد أن دفع الكرة بيسراه ضعيفة فى يد الحارس النيجيرى.

وفى الوقت الذى بدا فيه الفريق النيجيرى أنه أجهد كان الفريق المصرى يفقد التركيز وتطيش الكرات فى من منتصف ملعب الهخصوم من بين أرجل اللاعبين، ويمر الوقت لتنتهى بالمباراة بالهزيمة الأولى لمنتخب الفراعنة من النسور الخضراء بهدف، تعتلى به قمة المجموعة انتظارا لنتائج باقى المباريات فى هذا الدور.

بدأت المباراة بتشكيل مصرى ضم كلاً من.. محمد الشناوى في حراسة المرمى، في الدفاع كلاً من.. أحمد حجازى، محمود الونش، أحمد فتوح ، أكرم توفيق، في الوسط.. حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، في الهجوم.. مصطفي محمد.

وجاء تشكيل نيجيريا كالتالي: حراسة المرمى: مادوكا أوكوي، الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون، الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو، الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.

زر الذهاب إلى الأعلى