التحالف العربي يرد: تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة تابعة لـ «أنصار الله»

وكالات

جدد التحالف العربي بقيادة السعودية، غاراته الجوية على العاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وسط اليمن.
وتأتي الغارات الجوية، عشية إعلان التحالف العربي عن تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة في جبل النبي شُعيب (أعلى قمة جبلية في الجزيرة العربية بارتفاع 3666 م، ويقع في مديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء)”
ونقلت وكالات الأنباء تأكيد “أنصار الله” عبر تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم الجماعة، بوقوع الغارات وقول الجماعة إن “طيران التحالف العربي استهدف بغارتين مطار صنعاء الدولي، والذي يأتي بعد نحو شهر من تعرض المطار نفسه إلى قصف جوي مماثل، ألحق أضرارا بعدد من مرافقه، أعلنت الجماعة على إثره تعليق الرحلات الأممية والإنسانية” حسب زعمها.
وتنفذ جماعة “أنصار الله” الحوثية، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.
وفى وقت سابق قال التحالف العربى إنه “استجابة للتهديد سيتم تنفيذ عملية ردع شاملة لتحييد مصادر التهديد”، مضيفا أن “الطائرات الهجومية (ف-15) و (ف-16) تحضر لعمليات مشتركة والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات”.
وكشف التحالف عن “تدمير طائرات (ف-15) الهجومية لمنصتين تابعتاتين للحوثيين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمت فى هجوم الأمس، دون الإشارة إلى مكان التدمير.
وأكدت الإمارات وفاة 3 أشخاص “باكستاني وهنديان” وإصابة 6 آخرين جراء انفجار 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبو ظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى