الغرب يحشد ضد روسيا.. إسبانيا ترسل سفناً حربية إلى البحر الأسود وكاسحات ألغام فى الطريق

وكالات

أعلنت مارجريتا روبلزن وزير الدفاع الإسبانية، اليوم الخميس أن بلادها أرسلت سفناً حربية إلى البحر المتوسط،​ والبحر الأسود وأن كاسحة ألغام في طريقها للانضمام إلى القوات البحرية لحلف شمال الأطلنطى، وتدرس إرسال طائرات حربية إلى المنطقة.
واضافت روبلز، موضحة أن سبب إرسال تلك الأسلحة هو “تصاعد التوتر في المنطقة بسبب التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية.

طالع المزيد:

  • تكهنات بــ «غزو روسي واسع النطاق» لأوكرانيا

  • «محاسبة بوتين» مشروع قانون عقوبات أمريكى غير مسبوق يحاصر رئيس روسيا وبلاده

وصرّحت وزير الدفاع الأسبانية، للصحفيين أن “كاسحة ألغام في طريقها بالفعل وستبحر فرقاطة في غضون 3 أو 4 أيام”لافتة أن “حكومة مدريد تدرس أيضاً إرسال طائرات مقاتلة إلى بلغاريا”.
وأكدت فى تصريحاتها أن “روسيا لا تستطيع إخبار أي دولة بما يجب أن تفعله، لذا فإن الناتو سيحمي ويدافع عن سيادة أي دولة يمكنها أو تريد الانضمام إلى الناتو”.

لكن الوزيرة الإسبانية عادت مستدركة فقالت إن “بلادها تفضل رداً دبلوماسياً حصرياً لحل النزاع”.

وتأتي المشاركة الإسبانية في الانتشار العسكري لحلف شمال الأطلنطي شرق أوروبا بعد أن ناقش وزير الخارجية الأسبانى خوسيه مانويل ألباريس، ونظيره الأميركي أنتوني بلينكين في اجتماع جرى في واشنطن أول من أمس الثلاثاء “تنسيق الرد على التهديد الأوكراني من روسيا”.
ومن جانبه فقد نفي الكرملين أنه يخطط لشن هجوم، رافضاً الاتهامات الغربية لموسكو بالتخطيط لـ”اجتياح أوكرانيا”.
وأعلن المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن بلاده تأمل في تلقي رد أميركي على مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين.
ومن المقرر أن يعقد بلينكين اجتماعاً مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في جنيف غدا الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى