التحالف يوجه ضربات موجعة للحوثيين.. والجماعة تهدد باستهداف «إكسبو دبى»

وكالات

أفادت مصادر محلية فى اليمن أن الحوثيين، تلقوا ضربات موجعة ليلة أمس الثلاثاء، قادمة من الشمال حيث تقدمت ألوية العمالقة مع الجيش اليمني قرب مأرب وحررت مناطق جديدة، وصولًا إلى صنعاء حيث استهدفت طائرات التحالف مخازن أسلحة الحوثي.
وأكدت المصادر أن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت غارات جوية مركزة على أهداف عسكرية لجماعة الحوثيين في صنعاء، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “وسا”.

طالع المزيد:

وأضافت الوكالة نقلا عن بيان التحالف، أنه “في وقت متأخر أمس الثلاثاء، تم تنفيذ عملية عسكرية ضد الأهداف المشروعة في صنعاء وبعض المحافظات، استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية”.

وجاء التصعيد الكبير ضد الحوثيين بعد تنفيذهم عمليات عابرة للحدود وصلت لاستهداف المملكة العربية السعودية والإمارات بصواريخ بالستية، الأمر الذي استدعى التأكيد على الرد العسكري تجاههم بعد فشل التفاوض الدبلوماسي.

وجدير بالذكر أن الجماعة شنت أمس الأول هجوما جديدا على الإمارات للمرة الثانية خلال أيام قليلة، واستهدفت أبو ظبي بصواريخ باليستية، كما صعدت هجماتها على السعودية، و ألمح الحوثيون، اليوم إلى احتمال استهداف معرض “إكسبو 2020 دبي” (Expo 2020 Dubai) الذي تستضيفه إمارة دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى