مدحت البسيونى يطرح «محاولة للفهم» فى معرض الكتاب

كتبت: منال قاسم

صدر عن الدار المصرية السودانية الإماراتية للنشر، كتاب “محاولة للفهم.. قراءة في دفتر الوطن”، للكاتب الصحفي مدحت البسيوني بمؤسسة أخبار اليوم.

طالع المزيد:

الكتاب يتناول عدد من القضايا المثارة والمثيرة في المجتمع المصري خلال عقود طويلة وذلك عبر مقالات أشبه بالدراسة التي تتركز علي الوقائع والبينات والتحليل الموضوعي الذي يحترم عقلية القارئ نذكر منها:

(الأحتفال بالفاسدين) حيث يتناول كيف أستقبل أحد رجال الأعمال الذين أستولوا علي أموال البنوك وهروبه من الخارج وعند عودته خرج البعض لاستقباله بالمطار أستقبال الفاتحين.

وأيضا مطرب هرب من الخدمة العسكرية بتزوير الأوراق وبعد قضاء مدة حبسة أستقبل بالطبلة والأغاني والأهازيج.

(الأغاني الهابطة وازمة الحراك الأجتماعي) يتناول أزمة الأغنية التي يشهدها المجتمع وماوصلت إليه من التدني في الكلمات التي تخدش الحياء العام وماتحمله من دعوات للفجور .

(معركة التنوير الجديدة ) يتناول المباراة الثقافية بين وزارة الثقافة ومشيخة الأزهر علي أثر مقال نشره الدكتور حابر عصفور حول قضية الدين والدولة ورد عليه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.

(ثورة أم مؤامرة) يتناول الجدل حول ثورة 25يناير ..هزيمة المحظورة.. وخطيئة عز) عن أنتخابات برلمان 2010 وسقوط المعارضة.

(ثقافة التدين الظاهري) كيف نجح الغزو الثقافي الخارجي الذي يحمل أفكار التطرف من الدخول إلي مصر.

وأحتوي الكتاب علي العديد من القضايا نذكر بعضا من عناوينها.. ماكرون يؤجج التطرف في العالم.. فلسطين ليست قضية خاصة.. تجار الوطنية.. السائرون في جنازة اليونسكو.. سر أبونجا.. قمة الكلام.. سيناريوهات مواجهة أزمة النهضة.. شجاعة نائبة صعيدية..الشكوك تطارد جائزة أبي أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى