الهولندي مارك أوفرمارس يغادر أياكس بفضيحة أخلاقية

كتب: أحمد محمد

أعلن “أياكس أمستردام” النادى الهولندى الكبير وبطل الدوري، عن تقديم مدير الكرة، ونجم الفريق السابق مارك أوفر مارس استقالته من منصبه مع فريق الكرة، وذلك على أثر اتهامه بفضائح أخلاقية تدينه، حبث قام بإرسال “سلسلة من الرسائل غير اللائقة” إلى بعض النساء من زميلاته فى النادى، فقمن بالكشف عنها، وفضحه.

طالع المزيد:

وحسب بيان رسمى أصدره النادى، فأن مارس (48 عاما) المتوج مع أياكس بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1995، اعترف، وأعرب عن خجله، وقدم اعتذارا عما بدر منه.

وقال النادى فى بيانه إن أوفر مارس “تجاوز الحدود” جحين قام بإرسال عدد من الرسائل إلى ” عدة نساء” على مدى فترة زمنية ماضية.

كما أعرب لين مايارد، رئيس مجلس إدارة “أياكس” في البيان الصحفي عن أسفه “لحالة مأساوية، مدمرة للنساء اللاتي اضطررن إلى إدارة هذا السلوك”، لكنه أكد فى ذات الوقت على أن أوفر مارس كان “على الأرجح أفضل مدير كرة قدم تعاون معه أياكس على الإطلاق” لكن “الاستمرار لم يكن خيارا”.

وكان وكان أوفر مارس مرتبطا بعقد مع “أياكس” حتى عام 2026، في وقت يعيش فيه أياكس موسما آخر شبه مثالي، حيث يتصدر الدوري بفارق 5 نقاط أمام غريمه أيندهوفن وبلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي بنفيكا البرتغالي.
وأثناء ممارسته الكرة كلاعب لفت أوفر مارس الأنظار كجناح رائع في التسعينيات، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع أياكس عام 1995، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي.

وانتقل الأخير إلى إنجلترا للدفاع عن ألوان أرسنال، وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1998، قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني في عام 2000.

كما شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 1994 و1998 وحصل على المركز الرابع. سجل 17 هدفا في 86 مباراة مع المنتخب “البرتقالي”.

وبعد اعتزاله اللعب، تخصص فى الإدارة، وشغل منصب المدير الرياضي فى أياكس منذ عام 2012 وتولى بعض المسؤولية في النجاحات الأخيرة التي حققها نادي أياكس أمستردام، لا سيما تألقه اللافت في المسابقة القارية العريقة عام 2019 (بلغ نصف النهائي) أو بلوغه المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” في 2017.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى