الاتحاد الأفريقي يصدر قراره بخصوص المباراة «الفضيحة» بين تونس ومالى

كتب: أحمد محمد
قرر الاتحاد الأفريقي “كاف” رفض الاحتجاج الذي تقدم به مسؤولو الاتحاد التونسي، بخصوص مباراة المنتخب التونسى ضد نظيره المالى، كما قرر اعتماد نتيجة المباراة وفوز منتخب مالي بهدف مقابل لا شيء، ولم يكشف الكاف عن أي عقوبات ضد حكم المباراة.
وأعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الجمعة، قراره النهائي بخصوص المباراة الفضيحة بين تونس ومالي والتي شهدت واقعة غريبة من نوعها، حين ألغى الحكم الزامبي “سيكازوى” المباراة قبل موعدها في الدقيقة 89 وهو الأمر الذي أثار موجة من الغضب من قبل بعض المنتخبات المشاركة في البطولة والتي طلبت توضيحات حول السبب وهل بالفعل التحكيم في البطولة موجه لصالح منتخبات بعينها.

طالع المزيد:

وأفادت تقارير إعلامية بأن الحكم قد تعرض لضربة شمس قوية أدت إلى فقدانه التركيز خلال إداراته للمباراة.
وكان المنتخب التونسي قد هدد بالانسحاب من البطولة في حال ما إذا لم يتخذ الاتحاد الأفريقي قرارًا بشأن معاقبة حكم المباراة وإعادة اللقاء من جديد خلال الساعات المقبلة.
وكشف مصدر من داخل “كاف” أن بعض المنتخبات قد هددت بالانسحاب من البطولة بسبب سوء التنظيم خلال هذه النسخة، ولكن الاتحاد لا يهتم بمثل هذه الأمور ومصمم على استكمال البطولة بأي شيء.
وجدير بالذكر أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي قد أكدوا بأنه لا توجد أي نية لإلغاء النسخة الحالية من البطولة ومن المؤكد استمرارها حتى ولو انسحبت بعض المنتخبات بالفعل منها.

زر الذهاب إلى الأعلى