شاهد أجمل وأشرس أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.. رصد نمر أسود فى الهند

كتب: على طه

تم الإعلان عن رصد “نمر أسود”، وهو من الأنواع النادر للنمور والمهددة بالإنقراض، حيث عرضت حديقة حيوان في أوديشا بالهند النمر للجمهور مؤخرا، وكان قبل ذلك مشاهدة النمر الأسود نادرة للغاية.

ويؤكد متخصصون فى علم الحيوان، أنه قد يكون هناك 7 أو 8 نمور سوداء فقط متبقية في المنطقة، وكانت المرة الأولى التي تم التقاطها على الكاميرا في أوديشا في عام 2007.

طالع المزيد:

النمر الأسود أو (Black Leopard) ما هو إلا نمر (leopard) عادى ولكن سلالته لها جينة سوداء كالبيضاء في الببر والأسود وإذا سلط عليه الضوء نجد الورديات ظاهرة أما من بعيد فيظهر أسود تماماً ولا تظهر الورديات وهذا ما لا يعرفه الكثيرون.
ويتميز النمر الأسود بأنه حيوان ذكي بشكل لا يصدق، ورشيق ، ونادرا ما يراها الناس في البرية كما أنه عادة ما يكون هادئ جدا.
ويستطيع النمر الأسود التخفي بالفرو البني الداكن في الغابات المحيطة بها، مما يجعله غير مرئي تقريبا في ظلام الليل .
وهو حيوان انفرادي، بمعنى أنه من النوع الذي ينشط ليلا، مع إنفاق الكثير من ساعات النهار للإستراحة في الاماكن العالية بأمان في الأشجار.
والنمر الأسود حيوان قوي بشكل كبير، ويخشاه الكثيرون نظراً لأنه عدواني جدا.
وهو حيوان آكل للحوم، ويصطاد فرائسه من الحيوانات آكلة اللحوم والعشب، ويلجأ إلى الصيد تحت جنح الظلام ، ويساعده على ذلك في فراءه الداكن الذي يجعل من المستحيل تقريبا أن يظهر في الغابة.
كما يعتمد النمر الأسود على الحيوانات العاشبة ذات الحجم المتوسط إلى الكبير، وتشمل الجزء الأكبر من النظام الغذائي للعديد من القطط الكبيرة.
ومن الحيوانات التي يعتمد عليها في غذائه : الغزلان ، الخنازير ، الخنزير البري ، التابير والظبي جنبا إلى جنب مع أصغر الأنواع مثل الطيور والأرانب
وفى بيئته الطبيعية يعيش النمر الأسود في مناطق الغابات الكثيفة التي تساعده على التخفى لاصطياد فرائسه.

شاهد الفيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى