توقف حركة الملاحة البحرية والصيد بكفر الشيخ

كتب – مصطفى عنز

توقفت حركة الصيد بميناء البرلس وبالبحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد.

اقرأ أيضا.. المجلس التنفيذي بكفر الشيخ يُوافق على تخصيص أراضي لإقامة مشروعات خدمية

وتسببت موجة الطقس السئ في ارتفاع الأمواج عن مُعدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار بصورة مُتقطعة ما بين مُتوسطة لغزيرة.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، إشارة من ميناء البرلس بتوقف حركة الصيد ابتداءً من اليوم، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن مُعدلاتها الطبيعية.

ومن جانبه، ناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفاً على سلامتهم وحياتهم، وضماناً لعدم تعرضهم للأمواج العاتية وسرعة الرياح، موجهاً بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمُواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

وشدّد المحافظ، على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، لمُتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولاً بأول.

وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن استمرار مُتابعة حركة المُنخفض الجوي، وما يُصاحبه من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد، واستمرار تكاثر السحب الرعدية المُمطرة على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من السواحل الشرقية “دمياط، وبورسعيد”.

ومن المُتوقع أن تتقدم السحب المُمطرة للداخل مع تقدم الوقت لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد، يُصاحبها سقوط أمطار مُتفاوتة الشدة تزداد حدتها على بعض المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى