السيسي: نصرف 108 مليار على القطاع الصحي في مصر

كتب – محمد حسن:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أول ملف تحدث فيه عندما كان في بلجيكا  ملف حقوق الإنسان، قائلًا:”إحنا معندناش حاجة بنخبيها، إحنا عندنا قضية غير معلومة إلا لينا إحنا، وهي التحديات التي تواجه منظومات الصحة والتعليم”.

اقرا أيضًا.. الصحة: إجراء أكثر من مليون جراحية معقدة في مجالات عديدة

وتابع الرئيس السيسي، خلال إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية: “من ضمن الحاجات اللي بتكلم فيها مع مسئول في بلجيكا قلت له الناتج المحلي بتاعك كام قالي 500 مليار دولار وسألته عدد سكانك كام، قالي 10 مليون نسمة، قلت له يبقى أنا عاوز 5 تريليون دولار لأني عندي 100 مليون نسمة”.

وتابع: “علشان مش معانا الفلوس دي الناس في مصر مظلومة ومبتاكلش كويس ومش بتتعالج ولا تتعلم كويس”، مضيفًا: “دي حقوق الإنسان اللي أنا أعرفها ولازم أوفر له ده”.

وأكد أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة السابقة، عندما عرضت عليه أعداد قوائم الانتظار منذ 3 سنوات، كانوا حوالي 8 آلاف أو 10 آلاف، فقررنا علاجهم من أجل القضاء على قوائم الانتظار، واليوم الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة يؤكد علاج مليون و62 ألف مواطن خلال 3 سنوات.

وأضاف  أن الدولة كانت تصرف في 2014، حوالي 32 مليار جنيه في القطاع الصحي، والآن نصرف 108 مليار، موضحًا أنه رغم هذه الزيادة إلا أنها لا تكفي.

زر الذهاب إلى الأعلى