شاهد القصف الروسي الرهيب على ثاني أكبر المدن الأوكرانية.. واستغاثة محافظ المدينة

مصادر – بيان

مع بدء موسكو لليوم السادس من غزوها لأوكرانيا، شنت القوات الروسية اليوم الثلاثاء هجوما كبيرا بالصواريخ والمدفعية، التى شملت انظمة جراد، وصواريخ كروز، وطالت وسط مدينة خاركيف، ثاني كبرى المدن الأوكرانية.

طالع المزيد:

مقتل 70 أوكراني فى قصف روسي على مدينة «وختيركا»

وقال محافظ المنطقة أوليج سينيجوبوف إن الهجوم طال مقر الإدارة المحلية، والمناطق السكنية، واستغاث محافظ المنطقة، مضيفا أنه يتم الآن إحصاء الضحايا من المدنيين، واصفا ما حدث بأنه جرائم حرب فى حق المدنيين .
وأضاف سينيجوبوف أن روسيا أطلقت صواريخ GRAD وصواريخ كروز على خاركيف لكن دفاع المدينة كان صامدا.
وأكد “مثل هذه الهجمات إبادة جماعية للشعب الأوكراني ، وجريمة حرب ضد السكان المدنيين!”

وظهر سينيجوبوف، فى الفيديو الذى يتحدث من خلاله، وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص وخوذة ، ونُشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي صباح الثلاثاء.
ومن جانبه دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الثلاثاء إلى فرض مزيد من العقوبات الدولية على روسيا بعد ما وصفه بأنه هجوم “بربري” على مدينة خاركيف.

وقال كوليبا على وسائل التواصل الاجتماعي “ضربات صاروخية بربرية روسية على ميدان الحرية المركزي والأحياء السكنية في خاركيف.
وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غير قادر على تفكيك أوكرانيا. إنه يرتكب المزيد من جرائم الحرب بدافع الغضب ويقتل مدنيين أبرياء.”

وكتب “يمكن للعالم ويجب عليه أن يفعل المزيد. زيادة الضغط ، عزل روسيا بالكامل”.
وعلقت وسائل الإعلام الغربية التى نشرت فيديو القصف الروسى لمدينة خاركيف، قائلة : “تصف روسيا أفعالها في أوكرانيا بأنها “عملية خاصة” تقول إنها ليست مصممة لاحتلال الأراضي ولكن لتدمير القدرات العسكرية لجارتها الجنوبية والقبض على من تعتبرهم قوميين خطرين.

شاهد الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى