أوكرانيا تطلب تأجيل مباراتها مع اسكتلندا

وكالات

أفادت مصادر أن الاتحاد الأوكرانى لكرة القدم تقدم بطلب تأجيل مباراة منتخب بلاده أمام اسكتلندا، وذلك عقب الغزو الروسي للبلاد.
وتأتى مباراة أوكرانيا واسكتلندا ضمن في مباريات المرحلة قبل الأخيرة والفاصلة فى الوصول إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة في قطر.

طالع المزيد:

وقالت وكالة الأنباء البريطانية “بي ايه ميديا” إنه كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في جلاسجو يوم 24 مارس الجاري، ويتأهل الفائز لمواجهة الفائز من مباراة ويلز والنمسا للحصول على مقعد مؤهل لكأس العالم التي ستنطلق في قطر في نوفمبر المقبل، لكن مع توقف كرة القدم في أوكرانيا في الوقت الحالي، فإنه من المتوقع أن يوافق الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على طلب أوكرانيا بتأجيل المباراة الفاصلة التي ستقام في ملعب “هامبدن بارك”.
ومن جانبه فقد تواصل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، مع الاتحاد الدولى للعبة (فيفا) والاتحاد الأوروبي(يويفا) في الأيام الماضية لمناقشة موقف مباراتي الفريقين للرجال والسيدات، حيث تقام مواجهة بين الفريقين على مستوى السيدات يوم الثامن من أبريل المقبل.
وفي وقت سابق من هذا الاسبوع أرسل الاتحاد الاسكتلندي خطابا لنظيره الاوكراني شدد فيه على “الدعم والصداقة والوحدة” عقب الغزو الروسي.
وقال الاتحاد الاسكتلندي فى خطابه: “كرة القدم غير مهمة خلال ذلك الصراع، لكننا نقلنا شعورنا القوي بالتضامن والذي عبر عنه المشجعون والمواطنون في اسكتلندا في الأيام الماضية”.
وجدير بالذكر أنه تم منع المنتخبات الروسية والأندية من المشاركة في مسابقات (فيفا) و(يويفا) رغم أن الاتحاد الروسي أعلن اليوم الخميس أنه سيستأنف على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى