إسرائيل: دمرنا أسطول طائرات مسيرة داخل حدود إيران

كتب: على طه

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الأليكترونية إن هجوما إسرائيليا بطائرة مسيرة، وقع في شهر فبراير تسبب في أضرار جسيمة لأسطول طائرات مسيرة إيراني، مما دفع إيران إلى إطلاق صواريخ هذا الأسبوع على موقع في العراق تزعم أنه قاعدة استخبارات إسرائيلية.
وأفادت صحيفة “هآرتس”، فى وقت سابق أن المئات من الطائرات المسيرة قد دمرت في الهجوم على قاعدة جوية بالقرب من كرمانشاه غربي إيران، دون أن تذكر مصادر عن حجم الأضرار.

طالع المزيد:

واعترفت إسرائيل أنها تستهدف قواعد القوات الإيرانية والجماعات المتحالفة معها في سوريا، وكذلك شحنات الأسلحة التي يعتقد أنها متجهة إلى الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة، ويعتقد أنها نفذت عمليات سرية داخل إيران، إلا أن غارة جوية على الأراضي الإيرانية هي أمر غير إعتيادي.
فيما ألقى مسؤولون في طهران باللوم على إسرائيل في الهجوم، على الرغم من أن أيا من البلدين لم يشر إلى الحادث حتى هذا الأسبوع، كما لم تعلق إسرائيل على الإطلاق على الضربة المزعومة، (حسب تايمز أوف إسرائيل)
ومساء الأحد الماضى، أفادت قناة “الميادين” اللبنانية، المرتبطة بحزب الله المدعوم من إيران، عن هجوم كرمانشاه لأول مرة.
وقالت “الميادين” إن هناك ست طائرات مسيرة شاركت في الغارة وزعمت أنها انطلقت من كردستان العراق.
وذكرت القناة أنه بسبب هجوم الطائرات المسيرة، أطلقت إيران صواريخ على موقع بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل ليل السبت. وقالت إيران إن الهدف كان موقعا تستخدمه المخابرات الإسرائيلية.
ووفقا لتقرير “الميادين”، فإن هجوم الطائرات المسيرة في شهر فبراير كان من هناك، كما زعم التقرير أيضا أنه نتيجة الهجوم الصاروخي على أربيل، قتل أربعة ضباط إسرائيليين وجرح سبعة آخرين، أربعة منهم في حالة حرجة.
ومن جانبها فقد أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الضربة بالقرب من القنصلية الأمريكية المترامية الأطراف، ونفت السلطات الكردية أن إسرائيل كانت تستخدم المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى