فى أخطر مدن العالم.. جمعوا الشباب من الشوارع لتأهيلهم على السلوك القويم والعمل الشريف

مصادر – بيان

انخرط العشرات من الشباب (ذكور وإناث) في جنوب افريقيا في حضور برنامج أكاديمية “كريساليس Chrsyalis” في عاصمة البلاد كيب تاون، وذلك فى إطار المبادرة التى تم إطلاقها في عام 2000 بهدف مكافحة معدلات الجرائم المرتفعة من خلال أخذ الشباب من شوارع المدينة التى ترتفع فيها معدلات الجريمة والبطالة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل والتوظيف.

وداخل معسكرات البرنامج، تتردد على ألسنة الشبان والشابات الذين يرتدين الزى الأزرق المميز للبرنامج، عبارات مثل تلك التى جاءت على لسان زيناندي هامبيسو ، طالب أكاديمية كريساليس، حيث يقول: “إنهم يعاملوننا باحترام، لكنهم يجعلوننا مستقلين.. إنهم يجعلوننا نعرف أننا نستطيع القيام بالعمل، حتى لو كنت تعتقد أنك لا تستطيع فعل ذلك.. إنهم يجعلوننا نعتقد أنه يمكننا القيام به.. إنهم اعطونا القوة التي لم نكن نعلم بوجودها “.

طالع المزيدك

وقالت لوسيل ماير ، الرئيس التنفيذي لأكاديمية كريساليس، إن الأكاديمية تنظم ثلاث دورات، دورتان للرجال وواحدة للسيدات.

وأضافت: “نريد التركيز على النساء بشكل خاص، لأنه في المجتمع بشكل عام، لا تزال النساء وخاصة النساء السود في نهاية قائمة الانتظار فيما يتعلق بالفرص”.

طلاب أكاديمية كريساليس
طلاب أكاديمية كريساليس

ومن جانبها قالت إيما جو أرندسي ، منسقة مركز الشباب في الأكاديمية: “من المعروف أن مدينة كيب تاون من بين أخطر الأماكن في العالم، وفي عام 2021 ، كان هناك 64 حالة قتل لكل 100.000 شخص ، وهي أعلى نسبة في البلاد”.

وواصلت: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك المزيد من البرامج التي يجب القيام بها في مجتمعاتنا، ليس فقط لتمكين الإناث، وأعتقد أيضًا، أننا يجب أن نبدأ مبكرًا بقليل مع برنامجنا حتى نساعد فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا، وتدخل بالفعل في مرحلة “البلوغ” وتصبح سيدة أن تحترم نفسها وتلك الأشياء “.

تركز الدورة على اللياقة البدنية والانضباط ، فضلاً عن الصحة العقلية والمهارات المهنية جنبًا إلى جنب مع أربعة أسابيع من التدريب المهني.

زر الذهاب إلى الأعلى