مصر تحصل على ميدالية أوليمبية بعد 6 سنوات من انتهاء أوليمبياد ريو دى جانيرو

كتب: أحمد محمد
حصلت مصر على ميدالية أوليمبية فى رفع الأثقال، كانت مؤجلة منذ 6 سنوات، وبالتحديد منذ بطولة ريو دي جانيرو – البرازيلية التى أقيمت عام 2016.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن توقيع عقوبة الإيقاف لمدة 8 سنوات ضد الرباع الكازاخستاني نجات رحيموف الحاصل على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في وزن 77 كجم بمنافسات رفع الأثقال، وذلك بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، وبالتالي تم تجريده من الميدالية التى حصل عليها.

طالع المزيد:

وبعد إيقاف الرباع الكازاخستاني، وتجريده من ميداليته، حصل الرباع المصرى محمد إيهاب على الميدالية الفضية لأولمبياد ريو.

ونشر إيهاب، بطل مصر في رفع الأثقال، على حسابه بمواقع التواصل “فيسبوك”: “الحمد لله وما توفيقى إلا بالله .. سبحانه العدل الذى يدبر الأمر من فوق سبع سماوات.. تضيع أولمبياد طوكيو بلا سبب فيأتي الله بفضيه أولمبياد الريو بلا طلب”.

وأضاف إيهاب موضحا: “أعلنت اليوم محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 إيقاف الرباع الكازاخستاني نجات رحيموف، الذي فاز بذهبية وزن 77 كيلوغرامًا في أولمبياد ريو 2016، ثماني سنوات بسبب المنشطات وسيتم تجريده من ميداليته”.

وقبل الإعلان الأخير كان بطل مصر محمد إيهاب قد حقق بالميدالية البرونزية في رفع الثقال وزن 77 كجم بأوليمبياد ريو دي جانيرو – البرازيل 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى