الناتو يعزز دفاعات قواته الكيميائية والنووية على الجهة الشرقية.. شاهد كلمة رئيس الحلف

وكالات

قال الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس إن الحلف يعزز دفاعات قواته الكيميائية، والنووية، على الجهة الشرقية.

طالع المزيد:

جاء هذا خلال قمة حلف شمال الأطلسي التي يحضرها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأوكرانى زيلينسكي.
وخلال القمة طلب زيلينسكى، من الناتو تزويد بلاده بـ”مساعدة عسكرية بدون قيود” لكي تتمكن من مواجهة الجيش الروسي الذي تصده أوكرانيا حاليا “في ظروف غير متكافئة”.
ومن جانبه أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن الحلف سيزود أوكرانيا بمعدات حماية من التهديدات الكيميائية والبيولوجية والنووية، كما سيحمي قواته المنتشرة على الجهة الشرقية من هذه التهديدات.

وقال في ختام القمة الاستثنائية لقادة حلف الأطلسي أكد أعضاء الحلف أنهم “قلقون” من احتمال استخدام مثل هذه الأسلحة في أوكرانيا بعد الغزو الروسي و”اتفقوا على تزويد تجهيزات لمساعدة أوكرانيا على حماية نفسها من التهديدات الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية”.

وفى سياق أخر مدد قادة دول حلف شمال الأطلسي الخميس ولاية أمينه العام ينس ستولتنبرج عاما إضافيا في وقت تنشغل دون الغرب بتطورات الحرب في أوكرانيا.
ونشر ستولتنبرج في تغريدة له على موقع “تويتر”، قائلا: “أتشرف بقرار قادة دول وحكومات الناتو تمديد ولايتي في منصب الأمين العام حتى 30 سبتمبر 2023”.
ونوه “فيما نواجه أكبر أزمة أمنية في جيل، نقف متكاتفين للحفاظ على تحالفنا قويا وعلى سلامة شعبنا”.

شاهد الكلمة الكاملة للأمين العام لحلف شمالي الأطلسي ينس ستولتنبرج:

زر الذهاب إلى الأعلى