رواد كشافة بيلا تواصل مشروع إفطار صائم للعام الثاني

كتب- حمدين بدوى:
واصلت جمعية رواد الكشافة والمرشدات فرع بيلا بكفر الشيخ برئاسة الزميل السيد عنتر عضو لجنة الاعلام والتوثيق بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، مبادرة مشروع إفطار صائم على الطريق للعام الثاني على التوالي، لتوزيع وجبات إفطار وقت آذان المغرب لمن تعذر وصولهم إلى منازلهم وقت الافطار.

يأتى المشروع هذا العام بالتعاون مع مجموعة المستقبل الكشفية والإرشادية بمركز شباب مدينة بيلا

وتتكون الوجبه من مياه معدنية وعصير وبسكويت بالتمر مغلف وتمور مغلفة أيضا وفقا للإجراءات الاحترازية بأن تكون الوجبه مغلفه باتقان.

طالع المزيد:

وتستهدف المبادرة مجمع مواقف سيارات الأجرة بمدينة بيلا والطرق العامه حيث يتولى فرسان كشافة بيلا إعداد الوجبات قبل الافطار بوقت كاف ويتوجهون صوب الأماكن المتفق عليها، حيث يؤثرون على أنفسهم ويسارعون لتقديم وجبة الإفطار على المارة.

وينطلق الكشافة فى عملهم هذا لتحقيق مبدأ من مبادئ الحركة الكشفية في الوعد الكشفي و الذي تنص أحدي بنوده على القسم : “أن اساعد الناس في كل الظروف”، وليكونوا بذلك المثل والقدوه لاقرانهم في هذا العمل الانساني والخيري حيث يتناولون الافطار بعيدا عن الاهل والاقارب في أيام رمضان المبارك بمباركة من أهلهم.

كما أطلقت جمعية رواد بيلا مبادرة جديدة هذا العامة تحت شعار: “زي ماتفطر فطرهم” بالاشتراك مع مجمع البرعي الخيري ببيلا لتوزيع وجبات مطهية على الاسر المتعففة بعد تبرع أهل الخير بالمواد الغذائية غير المطهية.

ويتولي مجمع البرعي الخيري الإعداد والطهي والتوزيع حيث تم توزيع ١٠٠ وجبة في اول ايام رمضان المبارك على مستشفى بيلا المركزي والأسر المتعففه وفقا لكشوف معده سلفا للمستحقين

زر الذهاب إلى الأعلى