أوكرانيا تنشر صور وفيديوهات مذبحة «بوتشا».. وموسكو تنفي | شاهد

وكالات

نشرت وسائل الإعلام الغربية صورا وفيديوهات يوم أمس الأحد تعكس مزاعم أوكرانيا التى تدعى فيها أن القوات الروسية قامت بارتكاب “مذبحة” في بلدة بوتشا.

وتم نشر صور وفيديوهات تحوى جثث القتلى، فيما ردت الدول الغربية على هذا الأمر، بدعوات لفرض عقوبات جديدة على موسكو.

ونفت وزارة الدفاع الروسية المزاعم الأوكرانية، قائلة إن اللقطات والصور التي تظهر جثثا في بوتشا كانت “استفزازا آخر” من قبل الحكومة الأوكرانية.

طالع المزيد:

وظهرت الصور الملتقطة من البلدة الواقعة على بعد 37 كيلومترا شمال غربي وسط مدينة كييف بعد أن قالت أوكرانيا، أول من أمس السبت إن قواتها استعادت السيطرة على منطقة كييف بأكملها وحررت بلدات من القوات الروسية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، قائلة: ”
لقد أثاروا الغضب في أوكرانيا وخارجها، مما زاد الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خلال زيادة احتمال فرض عقوبات غربية أخرى”.
وسعت الدول الغربية بالفعل إلى عزل روسيا اقتصاديًا ومعاقبتها على الغزو الذي بدأ في 24 فبراير.
، حسب “رويترز”.
وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر “مذبحة بوشا كانت متعمدة”.

ووصف وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكين الصور بأنها “لكمة في القناة الهضمية” بينما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى إجراء تحقيق مستقل.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن على روسيا أن تدفع ثمن “جرائم الحرب”.
وصرّح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن حكومته ستكثف العقوبات وكذلك الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز “بوتين وأنصاره سيشعرون بالعواقب”، مضيفا أن الحلفاء الغربيين سيوافقون على مزيد من العقوبات في الأيام المقبلة.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يناقش حظر استيراد الغاز الروسي – وهو خروج عن مقاومة برلين السابقة لفكرة فرض حظر على واردات الطاقة الروسية.

وأوضحت “رويترز” أن روسيا طلبت أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين لمناقشة ما وصفته موسكو بأنه “استفزاز من قبل الراديكاليين الأوكرانيين” في بوتشا.

شاهد الفيديو:

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى