الدعوة عامة والحضور مجانا.. سهرات رمضانية فنية .. وندوات ثقافية.. وفعاليات رياضية

كتب: على طه

(1)

أعلن الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم أمسية فلكية لرصد مراحل ظهور قمر شهر رمضان المبارك، ورصد بالتلسكوب لسطح القمر لمشاهدة الفوهات النيزكية وتصويرها بكاميرا الموبايل من خلال عدسة التلسكوب.

يأتى ذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

تشمل الفاعلية أيضا الرصد بالعين المجردة للتعرف على بعض المجموعات النجمية وكيفية تحديد الإتجاهات بالنجوم.
كما تشمل مناقشة عامة لاستفسارات الحضور عن الأمور الفلكية أثناء الأمسية.

ينفذ الأمسية مكتبة المستقبل أحدى قلاع المعرفة التابعة لجمعية مصر الجديدة، وذلك في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت 9 أبريل، وبحضور فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك برئاسة المهندس عصام جودة رئيس الجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك‏.

طالع المزيد:

(٢)

فى التاسعة من مساء غدا السبت 9 أبريل، بساقية الصاوي بالزمالك.. تقدم دكتورة رباب الشيشتاوى استشارى علم النفس والتنمية البشرية، محاضرة بعنوان : “الطريق إلى السمو”.
الدعوة عامة ومجانية.

(3)

يقدم مركز التحرير الثقافي مظاهر لايف، غدا السبت ليلة مليئة بالترانيم الروحية من قبل القيمين على أصوات وآلات قديمة من مصر، أجواء لا ينبغي تفويتها ومثالية لقضاء ليلة رمضانية مقمرة في الحديقة.

(4)

يفتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فى الساعة 9 من مساء غدا السبت الدورة الرمضانية في دوري الكرة الخماسية للأحياء المطورة (الاسمرات – روضة السيدة – اهالينا – المحروسة – معا – الخيالة ) تحت شعار: “الرياضة أسلوب حياة “، إلى جانب تكريم أوائل الجمهورية من الأبطال متحدى الإعاقة فى ألعاب كرة القدم وألعاب القوى.
تقام الفاعلية بالملاعب المفتوحة بالأسمرات.

(5)

يعقد ملتقي “نور الشكل” لقاءا، يبدأ فى تمام الساعه ٩ من مساء غدا السبت 9 إبريل.
“نور الشكل” لم يكن مشروع نور الشكل مجرد معرض أو أن يضع كل فنان عمله وينتظر الافتتاح ..لكنه كان معايشة وحوار وشغف جماعى لعرض خاص الكل يشارك فيه بنفس درجه الأهمية.
كما لم يكن مجرد أعمال مضاءة بل أعمال وخطوط تتحاور لتضىء الروح قبل الأشكال المتواجده بالقاعات.
وكل من شارك في نور الشكل يدرك الأبعاد والطريق الذي اكتمل به عمله بعلاقاته المتجاورة مع باقي الاعمال.
ويقول النقاد إن نور الشكل أو أى مشروع مماثل هام جدا في هذا التوقيت الصعب لأننا نحتاج معايشه ابداعيه وحوار مثمر وتجاور ايجابي من مختلف الاعمار والخبرات.

(٦)

يدعو قصر السينما بجاردن سيتي لحضور العديد من الفعاليات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان المبارك.

ويعرض “القصر” أفلاما سينمائية، وعروض فرق فنية، وينظم ندوات ثقافية، والدعوة عامة – والحضور مجانا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى