منال قاسم تكتب: طلعت شمس الإذاعة

الإذاعة المصرية، الرديو، صوت بلدنا.. زمن الفن الجميل .. عندما كان الراديو جزءًا أساسيا من الروتين اليومى للأسرة المصرية.

ذلك الصندوق السحري الذي جمع المصريين حوله وكانت برامجه سببا فى تشكيل وعى الكثير من الأجيال ، بل كانت شاهداً على مراحل هامة من تاريخ مصر، واشتركت في بعض الأوقات في صناعة تاريخ مصر بل والمنطقة بأكملها .
تقوم الإذاعة حاليا بدور مشهود وملموس رغم ما تموج به الساحة من وسائل إعلامية كثيرة سواء كانت مقروءة أو مرئية، إلا أن الإذاعة تظل هى المحور الرئيسى فى عالم الإعلام، فالإستماع إلى الإذاعة يُطلق لدى المُتلقى طاقات الخيال والتصور ويحمله على الإنصات بتركيز أكثر إلى الكلمات والمقاطع والنغمات ، والمعلومات.

وأرى عودة الإذاعة فى ثوبها الجديد على أيدى شبابها لتعود لسابق مجدها لتشيد بكل جميل فى حياتنا فى برامجها الرائعة تشرق شمس الوطن

فلو صادفك الحظ وتابعت الجميلة دينا صلاح الدين على أثير راديو مصر ستتأكد من كلماتى دينا فى برنامجها طلعت شمس النهاردة، وفى فقرة مسابقات جميلة بعنوان: “حلوها وحلوها” برعاية إدارة الشؤون المعنوية تلك الإدارة العريقة التى تساهم سنويا فى توعية المواطن وتثقيفه، تقدم دينا مسابقة يومية عن أبرز وأهم مشروعات الدولة وإنجازاتها وبالتالى تضيف معلومة لزيادة وعى المواطن.

وهكذا يكون دور الإعلامى الحقيقى زيادة الوعى لدى مستمعيه ومشاهديه خطوه موفقة من الزميلة دينا صلاح الدين كل التحية لها.

كما أتمنى أن تعمم الفكرة ونجد من البرامج الكثير مثال لهذا البرنامج التوعوى الهادف الذى يضيف إلى الإذاعة المصرية جمالا فوق جمالها، بشرط الايكون قاصرا على شهر رمضان فقط .

حقيقى نهضة مصر في شبابها تحية للجميلة دينا وكل من يساهم في زيادة الوعى لدى الأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى