العدوان الإسرائيلي يحصد أرواح 26 شهيدًا في غزة خلال 24 ساعة

وكالات

في تطورات مروعة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب ثلاث مجازر في القطاع، مما أدى إلى وصول 26 شهيدًا و51 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا.. بايدن: عام 2023 الأكثر خطورة على الصحفيين ونعمل على تحقيق السلام في غزة

وفي بيان صحفي، أكدت الوزارة أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 210 أيام قد ارتفعت إلى 34622 شهيدًا و77867 إصابة. وأشارت الوزارة إلى أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، التي بدأت منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، يستمر الاحتلال في ارتكاب مجازر ضد المدنيين في القطاع، في ظل وضع إنساني كارثي نتج عن الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وفي يوم الجمعة، شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على مناطق متفرقة في القطاع، وكثفتها على مدينة رفح الجنوبية، حيث استهدفت المنازل والتجمعات ومراكز إيواء النازحين، مما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، ولم يتم حتى الآن إحصاء أعدادهم.

وفي الجانب الديني، أدى 30 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية الصارمة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وفي هذا السياق، دعا خطيب الأقصى الشيخ محمد حسين إلى حماية المسجد المبارك والدفاع عنه في وجه مخططات المستوطنين واعتداءاتهم المستمرة، محذرًا من عواقب الاعتداءات التي تطال المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، ومؤكدًا أن التخاذل في الدفاع عن المسجد يشجع المستوطنين على ارتكاب المزيد من الانتهاكات.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والعدوان على الضفة الغربية في أكتوبر الماضي، تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانًا الفلسطينيين من القدس المحتلة والفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

زر الذهاب إلى الأعلى