«البنتاجون» يجتمع بأكبر 8 شركات أسلحة للإطمئنان على تلبية احتياجات أوكرانيا

وكالات

قال مسئولان مطلعان لوكالة “رويترز” إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ستستضيف قادة من أكبر ثماني شركات لتصنيع الأسلحة الأمريكية يوم الأربعاء لمناقشة قدرة الصناعة على تلبية احتياجات الأسلحة الأوكرانية إذا استمرت الحرب مع روسيا لسنوات.

ويشمل الاجتماع شركات:

Raytheon Technologies (RTX.N)

وLockheed Martin Corp (LMT.N)

ومن كبار مصنعي الأسلحة الآخرين شركة بوينج (BA.N)

ونورثروب جرومان (NOC.N) وجنرال دايناميكس (GD.N)

L3Harris Technologies (LHX.N).

وفى سياق أخر صرّح مسؤولان أمريكيان مطلعان أنه من المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء عن مساعدات عسكرية أخرى بقيمة 750 مليون دولار لأوكرانيا في حربها ضد القوات الروسية، حسب وكالة رويترز.

وأضافت “رويترز” فى خبر حصرى أنه سيتم تمويل المعدات الحربية التى سيتم إرسالها باستخدام الرئيس بايدن لصلاحياته فيما يخص هيئة السحب الرئاسي ، أو PDA ، حيث يمكن للرئيس أن يأذن بنقل المنتجات والخدمات من الأسهم الأمريكية دون موافقة الكونجرس استجابة لحالة طارئة.

وأوضح أحد المسؤولين إن التحديدات النهائية لا تزال جارية بشأن تشكيلة المعدات التى سيتم إرسالها.

طالع المزيد:

وقال أحد كبار مساعدي الكونجرس إن المعدات التي سيتم الإعلان عنها ستشمل على الأرجح أنظمة مدفعية أرضية ثقيلة لأوكرانيا، بما في ذلك مدافع الهاوتزر.

وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إنه قدم أكثر من 1.7 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا منذ غزو أوكرانيا في 24 فبراير الماضى، والذي وصفته روسيا بـ “عملية عسكرية خاصة”.

وصرّح مساعد الكونجرس أنه تم إبلاغ بعض المشرعين خلال الـ 24 ساعة الماضية بالإعلان القادم، والذي كان متوقعًا في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة.

وشملت شحنات الأسلحة صواريخ ستينجر الدفاعية المضادة للطائرات وصواريخ جافلين المضادة للدبابات، بالإضافة إلى الذخيرة والدروع الواقية للجسد.

ويتعرض زعماء الولايات المتحدة وأوروبا لضغوط من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتقديم أسلحة ومعدات ثقيلة للتعامل مع روسيا في المنطقة الشرقية لأوكرانيا ، حيث من المتوقع أن تكثف روسيا جهودها العسكرية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى